أخبار عاجلة
prev next

تركيا مقاطعة أوشاك التركية تحصي زواج 171 مغربية من أتراك في مدينة واحدة

 

قدم مدير إدارة الهجرة في مقاطعة أوشاك (Uşak) التركية، معلومات عن عدد الزيجات التي عرفتها المقاطعة البالغ عدد سكانها 500 ألف نسمة، حيث أورد أن 171 مغربية تم تسجيلهن كعرائس بمدينة أوشاك عاصمة المقاطعة.

ونقلت وسائل إعلان تركية، عن المسؤول المذكور، قوله إن مدينة أوشاك الواقعة بمنطقة إيجة بغرب تركيا والبالغ عدد سكانها  137 ألف نسمة، عرفت تسجيل ما يقارب 10 حالة زواج من جنسيات أجنبية، منهم 171 مغربية و3200 سورية سُجلن كعرائس.

وأشار إلى أن العرائس المغربيات يتزوجن من الرجال الأتراك من أجل التمكن من العمل في تركيا والحصول على الجنسية التركية، لافتا الإنتباه إلى أن “هناك أيضًا عصابات خبيثة نظمت هؤلاء العرائس للمجيء إلى تركيا”.

وأكد المسؤول المشار إليه أن العرائس المغربيات كن يأتين إلى تركيا من أجل الزواج بسهولة إلا أن وزارة الداخلية التركية بدأت مؤخرا تتشدد في الأمر وجعلت مسألة زواج المغربيات من أتراك أكثر صعوبة.

وأوضح المسؤول ذاته أنه من أجل البقاء في تركيا، يجب على الرعايا الأجانب الحصول على تصاريح مثل تصريح إقامة قصير الأجل أو تصريح إقامة عائلي أو تصريح إقامة طالب أو تصريح إقامة طويل الأجل لأجل غير مسمى أو تصريح إقامة.

وأبرز أن مقاطعة أوشاك سجلت خلال السبعة أشهر الماضية من 2022 استجواب 577 أجنبيًا في إطار تنفيذ 8 عمليات أطلقتها الدولة لمكافحة الهجرة غير النظامية، فيما تم اتخاذ إجراءات قانونية ضد 52 أجنبيًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next