أخبار عاجلة
    prev next

    ابن الوزير يدرس بكندا..وابن الشعب يمارس الرياضة حافيا ليشرف المغرب مستقبلا

    صرح رئيس الجمعية المغربية المغربية لحماية المال العام “محمّد الغلوسي” على إثر انتشار صورة لطفل يمارس رياضة العدو الريفي، على مواقع التواصل الاجتماعي، أنها صورة “تختزل واقعنا المغربي”.

     

    وقال الغلوسي، في تدوينة على صفحته بـ”الفيسبوك”، أن “الصورة تختزل الواقع الاقتصادي والاجتماعي المغربي، وتُعرّي الفوارق الاجتماعية في مجتمع يُردد مسؤولوه، بدون أي خجل، أنهم أغنياء ويدرسون أبناءهم في الخارج”.

     

    وأكمل رئيس جمعية حماة المال العام: “هي صورة من بين صور كثيرة لمغاربة يعيشون الفقر والحرمان ما يعري زيف شعار الدولة الاجتماعية، ويفضح نفاق نخبة سياسية تعيش على الريع والفساد”.

     

    وتابع الغلوسي: “الفساد هو الذي جعل شرائح واسعة من المغاربة، وضمنهم الطفل الذي تم ترويج صورته، يشعرون بالظلم ويتعايشون مع الفقر والحاجة مرغمين، ويؤدون فاتورة الفساد والريع، بينما تستفيد القلة القليلة من خيرات ومقدرات البلد وتراكم الثروة بشكل غير مشروع”.

     

    وفي وقت سابق كان وزير العدل عبد اللطيف وهبي، قد “استفز” فئة ليست بالقليلة من المغاربة، قائلا أن ابنه “يدرس بكندا ” و بأن “باه لاباس عليه”.

    كما قال وزير التعليم العالي، يوم أمس الإثنين 16 يناير الجاري بالبرلمان، إن “أبناءه ليسوا في حاجة إلى المنحة لأنهم أغنياء”.

     

    وهبي لايزال يتحدى بفتح تحقيق حول مزاعم “خروقات امتحان المحاماة”

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next