أخبار عاجلة
prev next

النجاح في امتحان المحاماة.. تحت عنوان “باك صاحبي”

أثارت لوائح الناجحين بامتحان الكتابي لأهلية المحاماة، موجة من الغضب والاستياء بمواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الخروقات التي سبقت الامتحان، وما زاد حدتها غضب المترشحين إثر ظهور أسماء قرابات عائلية بشكل واضح ومتكرر في صفوف الناجحين.

 

واعتبر المترشحون الراسبون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن أغلب الناجحين في امتحان ولوج مهنة المحاماة هم من أبناء وبنات محامين وقضاة، خاصة على مستوى جهة طنجة تطوان، وهو الأمر الذي اعتبره الكثيرون يكرس لأزمة أن “مهنة المحاماة بالورثة للجُدد”.

 

ووصف أغلب المترشحين والمترشحات الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها “تلاعب وخرق لمبدأ تكافؤ الفرص بين أبناء الشعب المغربي، في الولوج لهذه المهنة”.

 

وتعتبر هذه الفضيحة هي الثانية من نوعها، بعد أسابيع قليلة من فضيحة تسريب امتحان مباراة المحاماة في عدد من المجموعات الفايسوكية، وهو الخرق الذي لم تتحرك بشأنه وزارة عبد اللطيف وهبي.

 

وجدير بالذكر، أن امتحان مهنة المحاماة، الذي نظم يوم الأحد 4 دجنبر 2022، عرف فضيحة غير مسبوقة بعد تسريب أسئلة الامتحان على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في حين لم تصدر وزارة العدل أي بلاغ أو توضيح حيال ما حدث لحد الآن.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next