أخبار عاجلة
    prev next

    رسميا شركات موزعة تعلن انخفاض جديد في أسعار المحروقات بالمغرب

    أعلنت أربع شركات موزعة على تسجيل انخفاض جديد لأسعار المحروقات في محطات الوقود، اعتبارا من فاتح يناير 2023، حيث يتوقع أن يسجل ثمن بيع الديزل انخفاضا، فيما سيستقر سعر البنزين.

    ويواصل سعر بيع الديزل في محطات الوقود منحاه التنازلي، حيث من المرتقب أن ينخفض سعره بنحو 60 سنتيما، اعتبارا من 1 يناير 2023، وذلك فقًا للبيانات التي تم جمعها من الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب “FNPCGS”.

    أعلن الموزعان “توتال إنرجي” و”شيل” بشكل رسمي عن انخفاض قدره 0.60 درهم للتر الواحد، و0.63 درهم في محطات “زيز”، و 0.34 درهم لمحطات “أولا إنرجي”.

    في المقابل، سيبقى سعر البنزين دون تغيير تقريبًا في بداية العام المقبل. وستطبق محطات “توتال إنرجي” “وشيل” انخفاضا قدره 0.04 درهم للتر الواحد، وفي شركة “أولا إنرجي” انخفاض بقيمة 0.03 درهم. بينما تحافظ محطات الوقود التابعة لـ “زيز”على نفس السعر.

    وحسب الموزعين، سيتراوح سعر الديزل المعروض في الدار البيضاء، بتاريخ اليوم 31 دجنبر 2023، بين 13.88 درهم و 14.60 درهم، فيما يتراوح سعر البنزين بين 14.29 و 14.39 درهما.

    للإشارة، تتفاوت أسعار المحروقات نسبيا من موزع إلى آخر، حسب سياسة الأسعار التي تنهجها كل شركة، كما تختلف الأثمنة من مدينة لأخرى، نظرا لارتفاع تكاليف النقل حسب المسافة التي تبعد بها كل منطقة عن مدينة المحمدية.

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    أخبار عاجلة
      prev next