أخبار عاجلة
prev next

المغرب _بروكسيل: تنظيم حفل إختتام مشروع “التمكين القانوني للمهاجرين”

 

نظمت الوكالة البلجيكية للتنمية Enabel  بشراكة مع الاتحاد الأوروبي و وزارة العدل لوزارة الشؤون الخارجية و التعاون الافريقي و المغاربة المقيمين بالخارج اليوم الخميس بالرباط حفل اختتام مشروع “التمكين القانوني للمهاجرين”   بحضور مختلف الشركاء والفاعلين في مسألة الهجرة بما في ذلك المؤسسات الرسمية، منظمات دولية، جمعيات المجتمع المدني وجامعات التعليم العالي.

و يهدف هذا مشروع “التّمكين القانوني للمهاجرين” إلى تعزيز ولوج المهاجرين طالبي اللّجوء واللّاجئين إلى حقوقهم، وذلك عبر التّعريف بهاته الحقوق ودعم التّواصل والتّنسيق بين مختلف الفاعلين في هذا المجال، ومن خلال دعم انتاج بيانات علمية موضوعاتية ومشاركة المعلومات المرتبطة بولوج هاته الفئات لحقوقها.

وكان الحدث مناسبة لتقديم مختلف النتائج التي حققها هذا المشروع نتيجة  لنجاعة في تنزيل ومواكبة أهداف الاستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء للمملكة المغربية .وتتجلى هذه النتائج في صياغة “دليل حقوق وواجبات المهاجرين، طالبي اللجوء واللاجئين في المغرب” وجذاذات تحسيسية منبثقة من الدليل للمساهمة في تحسيس المهاجرين حول حقوقهم وواجباتهم. كما تم عقد شراكة مع المنظمة المغربية لحقوق الإنسان وجمعية حقوق وعدالة تم مواكبة 2197 مهاجرا وطالب لجوء في مسارهم من أجل الولوج إلى حقوقهم، إستفاد منها 233 شخصا تمت مرافقتهم في مسار طلب اللجوء .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next