أخبار عاجلة
prev next

تاوريرت.. الملتقى العلمي الثالث حول نبتة الأزير

 احتضنت قاعة الإجتماعات بمقر عمالة إقليم تاوريرت، صباح يوم السبت 22 أكتوبر الجاري  ، الملتقى العلمي الثالث حول نبتة “الأزير” وفوائده الذي يتوخى تسليط الضوء على هذا النبات الطبي وبحث وسائل تثمينه.

 

 الملتقى ترأسه السيد العربي التويجر عامل الإقليم بحضور رئيس المجلس الإقليمي، ورئيس جامعة محمد الأول بوجدة والسيد البرلماني بجهة تاوريرت، وعميد الكلية المتعددة التخصصات والسيد الكاتب العام للعمالة والسادة رؤساء المصالح الامنية والسادة الاساتذة والطلبة الباحثين وفعاليات المجتمع المدني.

 

ويسعى هذا اللقاء، الذي تنظمه شعبة الكيمياء بالكلية متعددة التخصصات بالناظور بتعاون مع جمعية “أزير” للتنمية المستدامة “تاوريرت”،وبشراكة مع عمالة إقليم تاوريرت، إلى تقاسم ونشر الأشغال العلمية الحديثة حول الأزير وتقديم أمثلة حول إمكانيات تثمينه اقتصاديا، بحسب ما ذكر المنظمون  لهذه التظاهرة

وأضافوا أن هذه الندوة تندرج في سياق جهود شعبة الكيمياء بالكلية متعددة التخصصات بالناظور، التي تعمل منذ أعوام على تطوير أبحاث متعلقة باستخلاص وتثمين نباتات عطرية وطبية، لافتين إلى أن هذا اللقاء سيمكن الباحثين من تقاسم تجاربهم بهذا الخصوص، وذلك بحضور جامعيين وفاعلين محليين وصناعيين.

 

 

وتعد هذه التظاهرة العلمية مناسبة لتبادل المعارف والمعلومات حول الآثار النافعة لنبتة الأزير من خلال النقاشات العلمية، فضلا عن التداول بشأن أوجه التعاون الممكنة بين مختلف الباحثين والفاعلين المحليين الذين يهتمون بتطوير مجال النباتات العطرية والطبية.

 

 

 

 

كما يهدف هذا الملتقى العلمي إلى الانفتاح على المهنيين، لا سيما من خلال إقامة معرض للمنتوجات المحلية من طرف التعاونيات المعنية بساحة المسيرة الخضراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next