أخبار عاجلة
prev next

وزير الداخلية الإسباني يطالب بالاستقالة

أوضحت الصحيفة الإسبانية “مليلية اليوم”، أن “حاكم مليلية المحتلة السابق ” خوان خوسيه إمبرودا ” والذي يشغل حاليا الرئيس الإقليمي لحزب الشعب اليميني PP، دعا إلى إقالة وزير الداخلية الإسباني “فرناندو غراندي مارلاسكا”، متهما إياه بالفشل في تدبير محاولة إقتحام المهاجرين الأفارقة بطريقة غير نظامية، للسياج الحدودي في 24 من يونيو الماضي.

و قد عبر حاكم مليلية السابق عن استيائه بسبب ما قال إنه تقاعس الحكومة المركزية في مدريد، عن الرد على طلب الحرس المدني في الثغر المحتل، لزيادة عدد العناصر الجديدة.

اذ  بين “إمبرودا” أن حكومة مليلية، سبق وأن طلبت منذ مدة توظيف 200 عنصرا جديدا من الحرس المدني، وإضافتهم للعدد الموجود حاليا، بسبب “ضغوط الهجرة على الحدود.” حسب تصريحاته.

كما نقلت صحيفة “مليلية اليوم” عن “إمبرودا” أنه في 24 من يونيو الفائت، لم يكن هناك سوى “خمسة أو ستة من عناصر الحرس المدني في الخدمة على الحدود، لم يستطيعوا منع محاولة دخول حوالي ألفي مهاجر من إفريقيا جنوب الصحراء.

و قال المسؤول الاسباني السابق مستغربا لماذا لم يقم “إمبرودا” بزيادة عدد الأمنيين، واصفا الوزير بأنه “لم يقم بواجبه”، لذلك “عليه أن يستقيل.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next