أخبار عاجلة
prev next

أعضاء المهمة الاستطلاعية التي شكلها مجلس النواب في 2018 حول أسعار المحروقات يتعرضون لضغوطات

قال عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية،  إن أعضاء المهمة الاستطلاعية التي شكلها مجلس النواب في 2018 حول أسعار المحروقات قد تعرضوا لضغوطات للقول، بأن الشركات ربحت درهما واحدا في اللتر الواحد من المحروقات عوضا عن 3 دراهم الربح الحقيقي المحقق.

و قال ذلك خلال مشاركته في لقاء دراسي نظمته المجموعة النيابية لحزبه بمجلس النواب، وكذا منتدى التنمية للأطر والخبراء، حول تقرير مجلس المنافسة بخصوص السير التنافسي للأسواق الوطنية للمحروقات، مساء أمس الإثنين.

و قد أكد الامين العام لحزب العدالة و التنمية  على أن المشكلة لم تكن في تحرير المحروقات، ولكن في غياب المنافسة بعد قرار التحرير، مضيفا بأن الطبيعي الذي كان يجب أن يقع هو احتدام المنافسة بين الشركات وتخفيض الأسعار، لكن العكس الذي وقع بسبب وجود اتفاق على الأثمان بين الشركات.

كما أشار  إلى أن المهمة الاستطلاعية كشفت أرباح الشركات  التي بلغت 17 مليار درهم، مضيفا بأن المهمة التي ترأسها عبد الله بوانو خلصت إلى أن الأرباح في اللتر الواحد تصل إلى 3 دراهم في بعض الأحيان، لكن ضغوطات مورست على اللجنة في البرلمان، للقول بأن متوسط الأرباح بعد التحرير هو درهم واحد في اللتر زيادة على ما كان قبل ذلك”، حسب قوله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next