أخبار عاجلة
prev next

لبنان تدعم سيادة المغرب و وحدة أراضيه

أكد  عبد الله بن حبيب وزير الخارجية ، اليوم الأربعاء 23 نونبر 2022في فاس، دعم لبنان سيادة المغرب ووحدة أراضيه، ورفض بلاده كل الكيانات الانفصالية المهددة لوحدة وسلامة الدول.

و في بيان مشترك صدر بعد مباحثات أجراها بوحبيب مع ” ناصر بوريطة “وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، على هامش المنتدى التاسع لتحالف الحضارات، أن وزير الخارجية اللبناني أشاد بالعلاقات الأخوية بين البلدين، والدعم الموصول للمغرب في القضايا الأساسية للبنان .

و قد قال دات الوزير أن “المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة، تقف دائما إلى جانب لبنان وتساند قضاياه العادلة”، مشيرا في هذا الإطار بـ”المبادرات التضامنية الكريمة التي أمر بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إثر الانفجار الذي هز ميناء بيروت بتاريخ 4 غشت 2020، بالإضافة إلى الهبة الملكية لمواجهة التحديات الاقتصادية وتداعيات جائحة كوفيد-19”.

و بخصوص الملف المتعلق  بالنزوح السوري إلى لبنان، شدد بوحبيب على “ضرورة وجود خارطة طريق لدى المجتمع الدولي لعودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم بطريقة آمنة وكريمة، في ظل عدم قدرة لبنان على الاستمرار في تحمل وجودهم على أراضيه مع ما يمر به حاليا من أزمة اقتصادية ومالية واجتماعية”، مذكرا بميثاق الأمم المتحدة حول الهجرة الذي تم اعتماده بمراكش في دجنبر سنة 2018، والمرتكز على “مبدأ تقاسم الأعباء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next