أخبار عاجلة
prev next

الحموشي يشيد بالدور النسوي داخل المنظومة الأمنية المغربية

نوه المدير العام للأمن الوطني “عبد اللطيف الحموشي”، أمس الأربعاء 8 مارس الجاري، في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بالنجاحات التي حققتها أسرة الأمن في حماية أمن المواطنين، و ضمان سلامة أرواحهم و ممتلكاتهم، و كذا الذود عن حمى الوطن و تأمين مصالحه العليا.

و حضور العنصر النسوي واحد من جملة ما بصم هذه النجاحات، التي راكمت خلالها المرأة في باب الأمن، مجهودات أهلتها للتميز و الحضور في مختلف الدرجات و الرتب بالسلك الأمني، بما فيها إطار التدبير و الإدارة الذي هو أسمى إطار في قائمة الرتب الأمنية.

و أضاف “الحموشي” أنه بفعل التعديلات التشريعية و التنظيمية التي تغيت تحسين النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني، و بفضل النجاحات التي راكمتها النساء في هذا المضمار، باتت المرأة الشرطية حاضرة في مختلف الدرجات و الرتب، حيث تتوفر المديرية العامة للأمن الوطني حاليا على 17 موظفة، تحمل رتبة مراقب عام للشرطة.

هذا إلى جانب أن إحداث مباريات مهنية لولوج درجة عميد شرطة ممتاز بشكل مباشر، كان له الأثر الكبير في التحاق العديد من الكفاءات النسائية بصفوف الأمن الوطني، خاصة ما يتعلق بمجال البيولوجيا و الهندسة و الطب إلى غيرها من العلوم الأخرى، مما أضاف قيمة نوعية نسوية عالية للعمل الأمني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next