أخبار عاجلة
prev next

الدورة السادسة للفقيه المقرئ عبد العزيز القصار رحمه الله بفاس

الطيب الشارف

 

في إطار أنشطتها الإشعاعية ، نظمت الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية ــ فرع فاس ــ الدورة السادسة ــ دورة الفقيه المقرئ عبد العزيز القصار رحمه الله يوم الأحد 25رمضان 1444ه الموافق ل 16 أبريل 2022 م ابتداء من الساعة 14:00 زوالا بالقاعة الكبرى بمقاطعة زواغة، بتعاون مع المديرية الإقليمية بفاس وبشراكة مع جمعية تافيلالت للتنمية و التضامن و جمعية شباب المملكة للتنمية، مسابقة إقليمية في حفظ و تجويد السور المقررة بالسلكين الإعدادي و التأهيلي ،لفائدة تلميذات و تلاميذ الثانويات الإعدادية و التأهيلية،.

عرفت هذه المسابقة مشاركة 45 تلميذا من الثانوي الإعدادي و35 تلميذا من الثانوي التأهيلي الذين اجتازوا المسابقة الإقصائية التي نظمتها الجمعية عن بعد خلال الفترة الممتدة بين 01 و 09 أبريل 2023، حيث توج التلميذ مروان أبومليك من الثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي كفائز بالدورة السادسة للمسابقة ــ صنف الثانوي التأهيلي ــ و التلميذ عبد الصمد المنار من الثانوية الإعدادية عبد العالي بنشقرون كفائز بالنسخة السادسة للمسابقة ــ صنف الثانوي الإعدادي.

وعلى هامش المسابقة صرح ذ هشام بوزيان وارتيني ، مقرر الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية فرع فاسبأن الدورة عرفت حضورا وازنا للتلاميذ و أوليائهم و هيئة تدريس مادة التربية الإسلامية و هيئة التأطير التربوي و بعض فعاليات المجتمع المدني من أجل الرقي بالمكون القرآني.

 

فمنذ العصور الأولى والأمة تعتني بالقرآن حفظا ومدارسة وفهما وتأملا وتفسيرا وتعلما وتعليما وإلى اليوم، والحمد لله على ذلك. فهذه المدارس القرآنية والجمعيات الحكومية والخيرية التي تربي النشء على حفظ كتاب الله وفهمه، والعمل به مما يسر كل مسلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next