أخبار عاجلة
prev next

نصر الله محذرا إسرائيل: “ستعودون أيضا إلى العصر الحجري إذا هاجمتم لبنان”

حذر حسن نصر الله الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية إسرائيل يوم الاثنين قائلا “أنتم أيضا ستعودون إلى العصر الحجري” إذا هاجمتم لبنان.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي هدد يوم الثلاثاء الماضي “بإعادة لبنان إلى العصر الحجري” خلال أي حرب ضد جماعة حزب الله، وذلك بعد أسابيع من المناوشات بين الجانبين على طول الحدود بين البلدين.

وأعلن نصرالله أنّ تنظيمه يحتاج إلى “بضعة صواريخ دقيقة” لتدمير لائحة أهداف عدّدها، خصوصا منها “المطارات المدنية، المطارات العسكرية، قواعد سلاح الجو، محطات توليد الكهرباء وتوزيعها، محطات المياه، مراكز الاتصالات الرئيسية، مجموعة من البنى التحتية، مصافي النفط والبنزين والأمونيا”، إضافة الى “مفاعل ديمونا”.

وحذر من أنه “إذا تطورت المعركة إلى كل محور المقاومة”، أي في حال شاركت فيها فصائل أخرى، خصوصا فلسطينية معادية لإسرائيل وتدعمها إيران، “فلن يبقى شيء اسمه إسرائيل”.

وألقى نصرالله خطابه في الذكرى السابعة عشرة لانتهاء آخر مواجهة عسكرية بين حزبه وإسرائيل صيف العام 2006. وأسفرت تلك الحرب عن أكثر من 1200 قتيل في الجانب اللبناني معظمهم مدنيّون، وعن 160 قتيلا في الجانب الإسرائيلي غالبيّتهم عسكريون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next