أخبار عاجلة
prev next

رئيس جمهورية القبال يبعث رسالة مؤثرة للملك

وجه فرحات مهني، زعيم حركة تقرير مصير القبائل في الجزائر (ماك)، ورئيس حكومة القبائل المؤقتة في المنفى (أنافاد)، برسالة إلى جلالة الملك محمد السادس، يعبر من خلالها ومن خلال الشعب القبائلي عن حزنهم العميق جراء الزلزال الذي ضرب المغرب مساء الجمعة الماضي، والذي خلف أزيد من ألفي وفاة، وإصابات كثيرة منها الحرجة.

 

وقال مهني في رسالته: “يا صاحب الجلالة، في هذه الأوقات العصيبة أود، بالنيابة عن شعب القبائل، أن أعرب لكم عن تضامننا التام وتعازينا العميقة”.

 

وأضاف: “إن حداد الشعب المغربي الأخوي والعظيم هو حزننا أيضا”.

 

وفي الرسالة ذاتها قال رئيس الجمهورية الفدرالية للقبائل: “نحن نتفهم حجم المأساة، ونؤكد لكم أن أفكارنا وصلواتنا معك ومع إخوانك المواطنين في هذا الوقت العصيب والمؤلم”.

 

وتأسف مهني لكون “القبائل لا تستطيع في الوقت الحالي أن توصل للمملكة المغربية سوى الكلمات والدعم المعنوي، في وقت تتطلب الوضعية تعبئة جميع الوسائل لمرافقة المغرب في الإغاثة الطارئة التي تتطلبها اللحظة، ومساعدته لاحقا في إعادة بناء ما تم تدميره”.

 

وختم رئيس حكومة القبائل المؤقتة في المنفى (أنافاد) قائلاً: “القبائل ترافقكم وشعبكم بقلبها وعواطفها وصلواتها. والشجاعة والسلام لجميع المتضررين من هذه الكارثة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next