أخبار عاجلة
prev next

فاس: الفنانة الفرنسية دي لورينتيس تقدم باقة من إبداعاتها التي تنهل من التراث الموسيقي العالمي

ماب ميديا: ثقافة

و.م.ع

فاس – قدمت الفنانة الفرنسية دي لورينتيس خلال حفل فني أحيته مساء الثلاثاء بفاس باقة فنية متنوعة من إبداعاتها التي تنهل من التراث الموسيقي العالمي.

    وتميز هذا العرض الفني الرائع، المنظم بمبادرة من المركز الثقافي الفرنسي بفاس بشراكة مع مركز “كان يا مكان غدا”، في إطار جولة فنية للفنانة الفرنسية، بتوظيف أحدث تقنيات الصوت والموسيقى والإنارة والفيديو.

وقدمت الفنانة دي لورينتيس على مدى ساعة من الزمن، وبأداء فني متميز، أغان وقطعا موسيقية متنوعة نالت استحسان الجمهور الحاضر العاشق للفن الأصيل الذي تفاعل معها بحرارة.
 وخلال هذا الحفل الفني، تحول صوت الفنانة الفرنسي إلى صوت رئيسي يتداخل مع عدد من الأصوات والصور التي تستلهم قوتها وجاذبتها من الفن المعاصر وكذا من السينما والموسيقى الرقمية.
 وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد المكلف بالأنشطة الثقافية بالمركز الثقافي الفرنسي بفاس، ابراهيم زرقاني، بأن هذا العرض الموسيقي يندرج في إطار جولة تقدمها المراكز الثقافية الفرنسية بالمغرب في إطار الاحتفال بشهر “نونبر الرقمي” .

وأضاف أن هذه الجولة تحاول تقديم نوع موسيقي غير مألوف من خلال الاعتماد على الأداء المنفرد للفنانة ذات الصيت العالمي “دي لورينتس”، من خلال دمج الأداء الفني بالصور.
من جهتها، أكدت الفنانة دي لورينتس، في تصريح مماثل، أن هذا العرض الرقمي الذي يستهدف مختلف الفئات العمرية هو الخامس لها بالمغرب حيث سبق تقديمه بكل من تطوان وطنجة والقنيطرة ومكناس، على أن يختتم بمدينة أكادير.

وتابعت ان الجمهور استمتع  في الجولات السابقة بعروضها الرقمية التي شكلت مناسبة للاطلاع على مشاريع موسيقية رقمية لمبدعين مغاربة، والالتقاء بتلاميذ يدرسون الموسيقى بصنفيها التقليدي والعصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next