أخبار عاجلة
prev next

تراجع “لبؤات الأطلس” في تصنيف “الفيفا”

ماب ميديا: رياضة

تراجع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم للسيدات مرتين في التصنيف العالمي الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم.

“لبؤات الأطلس” حاليا يحتلن المركز 60 على مستوى العالم برصيد 1411.58 نقطة، بعد أن كانوا في المركز 58 في التصنيف السابق الصادر في 25 أغسطس الماضي.

على الرغم من هذا التراجع العالمي، إلا أن المنتخب المغربي حقق تقدما في التصنيف الإفريقي، حيث احتل المركز الثالث على مستوى القارة السمراء. وجاء هذا التقدم نتيجة لتراجع منتخب الكاميرون بمقدار 12 مركزًا، مما جعل المنتخب المغربي ثالثًا على مستوى أفضل منتخبات إفريقيا بعد جنوب إفريقيا (52) ونيجيريا (34).

فيما احتلت إسبانيا، حاملة لقب بطولة العالم، المركز الأول على مستوى العالم لأول مرة في تاريخها. وبذلك تكون إسبانيا هي المنتخب الرابع الذي يصل إلى هذا المركز بعد الولايات المتحدة وألمانيا والسويد.

وتتصدر الولايات المتحدة المركز الثاني (+1)، تليها فرنسا في المركز الثالث (+2). وتأتي إنجلترا في المركز الرابع، متقدمة على السويد التي فقدت 4 مراكز وتجد نفسها في المركز الخامس. وتليهم ألمانيا في المركز السادس، ثم هولندا واليابان وكوريا الشمالية وكندا في المراكز من السابع إلى العاشر.

يُشير إلى أن التصنيف القادم لفرق كرة القدم للسيدات سيصدر في مارس من العام 2024.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next