أخبار عاجلة
prev next

ايداع الفنانة دنيا بطمة سجن الوداية بمراكش

ألقت فرقة الشرطة القضائية بالدار البيضاء القبض على الفنانة المغربية “دنيا بطمة”، مساء يومه الأربعاء 31 يناير الجاري، في وقت سابق من أحد أحياء المدينة الاقتصادية، استنادا إلى الحكم الذي صدر في حقها، وتم ايداعها بالمركب السجني الوداية بمراكش.

 

وكانت غرفة الجنايات الأولى في محكمة النقض بالرباط قد رفضت طلب نقض الفنانة المغربية دنيا بطمة، في حكم استئنافي صدر قبل ثلاث سنوات من محكمة الاستئناف بمراكش، يدينها بالسجن لمدة سنة نافذة وغرامة مالية قدرها 10,000 درهم، في إطار القضية المعروفة باسم “حمزة مون بيبي”.

وكان الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بمراكش قد توصل أمس الأربعاء، برسالة من رئاسة النيابة العامة لدى محكمة النقض، بشأن تنفيذ الحكم الصادر في حق دنيا بطمة، وذلك بعد مرور اسابيع قليلة عن قرار غرفة الجنايات بمحكمة النقض بالرباط، رفض طلب النقض الذي تقدمت به الفنانة دنيا بطمة ضد حكم سجنها سنة نافذة.

وتأتي إدانة دنيا بطمة، في الملف الذي توبعت فيه شقيقتها ابتسام بطمة، بعد متابعتها بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات، عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه، وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير  والتهديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next