أخبار عاجلة
prev next

تراجع المنتخب المغربي في تصنيف “الفيفا” لأفضل المنتخبات العالمية لكرة القدم

 

تراجع المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم بدرجتين. وذلك مقارنة بآخر تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

 

ووفق التصنيف الجديد الصادر، اليوم الخميس. فقد احتل المنتخب المغربي لكرة القدم المركز 14 عالميا. بعد أن كان يحتل المرتبة 12.

وتبعا للتصنيف الجديد فقد حاز المنتخب الوطني المغربي على 1669.44 نقطة. بينما تمكنت منتخبات أوروبية وأمريكية جنوبية من كسب نقاط إضافية خلال المباريات التي أجرتها أخيرا.

 

 

 

 

 

وهو تراجع كانت منتظرا نظرا لتوقف المنافسات القارية على صعيد القارة الأفريقية. في مقابل منافسات “يورو 2024″ و”كوبا أمريكا 2024” اللتين أقيمتا خلال الفترة الأخيرة. 

 

 

 

 

 

تصنيف أفضل المنتخبات على الصعيد العالمي والقاري

 

 

 

 

 

حافظ المنتخب “الأرجنتيني” على صدارة منتخبات الكرة العالمية، فيما حلت “فرنسا” ثانيا. متبوعين بكل من “إسبانيا”،  “إنجلترا”، “البرازيل” و”بلجيكا”. ثم “هولندا”، “البرتغال”، “كولومبيا” و”إيطاليا”.

أما على صعيد القارة الإفريقية. فقد استمر المنتخب المغربي في صدارة أفضل المنتخبات الأفريقية. فمنتخب “السنغال” المحتل للمركز 19 عالميا. متبوعين بمنتخبات “مصر”، المركز 36، “الكوت ديفوار”، المركز 38، “نيجيريا”، المركز 39. إضافة ل”تونس”، المركز 41، “الجزائر”، المركز 46 و”الكاميرون”، في المركز 51.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next