أخبار عاجلة
prev next

رئيس مجلس مقاطعة أكدال-الرياض يعلن انطلاق فعاليات مهرجان ربيع أكدال-الرياض.

 

أعلن “عبد الإله البوزيدي”، رئيس مجلس مقاطعة أكدال-الرياض. خلال مؤتمر صحافي انطلاق فعاليات مهرجان “ربيع أكدال-الرياض” في نسخته 17.

 

 

 

في كلمة أدلى بها، اليوم الجمعةالماضي. لوسائل إعلامية. أكد “البوزيدي” أن مهرجان “ربيع أكدال الرياض” في نسخته 17 يعزز تيمة وشعار هذه الدورة: “الرباط أرض الأنوار وتلاقح الثقافات”. وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية. 

وحسب نفس المتحدث. فإن المهرجان يهدف لإبراز جمال وتنوع “الرباط”. من خلال برنامج غني ومتنوع يمزج بين الندوات الفكرية واللقاءات الشعرية. وأيضا المعارض الحرفية والتشكيلية والورشات التعليمية والتحسيسية. إضافة لتنظيم حفلات موسيقية متميزة من الطرب العربي إلى الموشحات والموسيقى الأندلسية والطرب الغرناطي. إضافة للأهازيج الأمازيغية وكذا المديح والسماع الصوفي. ولا ننسى الرياضة التي ستحضر خلال هذه الدورة روح الراحل “عبد الكريم الهلالي”، رئيس الجامعة الملكية لرياضات “الكيك بوكسينغ والمواي طاي”.

وسينتقل المهرجان على مدى 10 أيام عبر 10 فضاءات. سيتفاعل عبرها الفنانون والمبدعون والصناع التقليديون والحرفيون والرياضيون، رجالا ونساء. مع جمهور مقاطعة “أكدال الرياض” وعموم ساكنة العاصمة وزوارها. وفي مقدمتهم

مغاربة العالم في مقامهم الصيفي بوطنهم. وأيضا توريث الحرف للأجيال الصاعدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next