أخبار عاجلة
prev next

قضية الشيبي و الشحات تعود للواجهة

ماب ميديا

لم تنتهي قصة الشيبي مع حسين الشحات و عادت إلى الواجهة بعد مواجهة الفريقين البارحة ” الإثنين ” لحساب منافسات الأسبوع 31 من الدوري المصري .

 

 

 

 

وعند الدقيقة 76 من عمر المباراة وبينما كان الشحات يستلم الكرة تدخل الشيبي بشكل قوي ضده، ما أدى إلى سقوطه على أرضية الملعب، ليطرد بعدها اللاعب المغربي بعد الرجوع إلى تقنية الـ”VAR“. 

 

 

 

 

وقبل طرده، أشهر الحكم الألماني فيليكس، إنذارا للاعب بيراميدز، الشيبي، قبل أن يشهر البطاقة الحمراء بعدما استعان بحكم الفيديو وتأكد من اللقطة بـ “الفار” بعد 6 دقائق من المناوشات، التي شهدت محاولة زملاء الشيبي ومواطنه رضا سليم إخراجه من الملعب.

 

 

 

وشهدت لقطة التدخل والطرد جدلا كبيرا، وتسببت في شن حملة شرسة على الشيبي من طرف الاعلام والجمهور المصري، حيث أكد المحللون على القنوات الرياضية المصرية، “أن الشيبي لا يلعب في الجهة اليسرى، وذهب متعمداً للاعتداء على حسين الشحات، لتصفية الحسابات بينهما بعد الأزمة الشهيرة التي وصلت بهما إلى القضاء”.

 

 

 

 

الشيبي ضحية ناديه أم ضحية خصمه :

أثار تدخل الشيبي على الشحات ردود فعل غاضبة في الأوساط الرياضية المصرية، إذ رأى بعض الإعلاميين أن التدخل جاء بعد الضغوطات التي تعرض لها الشيبي قبل وخلال المباراة من طرف مدربه وزملائه، حيث قامت قناة مصرية رسمية، بتحليل انفعالات ورسائل مدرب بيراميدز للشيبي، خلال المباراة، بالإضافة إلى بعض زملائه بالفريق، والذي اعتبروها “مجحفة”.

 

 

في حين هناك فئة من الاعلاميين المصريين، اعتبروا تدخل الشيبي ضد الشحات، كإجابة على استفزاز لاعبي الأهلي له خصوصا، بعد اصطفاف اللاعبين لأداء النشيد المصري، حيث التقطت الكاميرا لاعب الأهلي إمام عاشور، وهو يحرض زميله حسين الشحات على عدم مصافحة خصمه محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

 

 

 

 

والتقطت العدسات والميكروفون اللقطة بالصوت والصورة لإمام عاشور يخاطب زميله حسين الشحات: «ولا يا حسين متسلمش عليه».

 

 

 

 

تعليق الشيبي والشحات على الحادثة :

بعد انتهاء اللقاء، علق اللاعب المغربي، محمد الشيبي، على الواقعة، فكتب على خاصية “ستوري” على “إنستغرام”: “في استاد القاهرة الدولي وفي ملعب الدفاع الجوي ظهرت الأخلاق والقيم”، مع فيديو شتم بعض الجماهير لوالدته. 

 

 

 

وأضاف الشيبي في “ستوري” أخرى: “والدتي أشرف من أي كان كيفما كان… ولم أتعود في حياتي على طأطأة الرأس أمام أي كان”. 

 

 

 

 

في حين اكتفى اللاعب المصري، حسين الشحات بشكر زملائه في الفريق، ونشر في صفحته على “إنستغرام” : “شكرا أخويا… شكرا إخواتي الرجالة”، مع صورة حماية أبو علي له من الوصول للشيبي. 

 

 

 

هل سيرحل الشيبي عن الدوري المصري؟

وسبق أن كشفت تقارير صحفية، عن إمكانية رحيل الدولي المغربي محمد الشيبي الظهير الأيمن لبيراميدز عن فريقه، خصوصا بعد أزمته في الدوري المصري، بجانب دخوله لدائرة اهتمام أحد الأندية السعودية التي ترغب في التعاقد معه لحمل قميص فريقه انطلاقا من الموسم الرياضي المقبل، باعتباره من أبرز اللاعبين في مركز الظهير الأيمن في الدوري المصري.

 

 

 

وحسب المصادر ذاتها، فإن فريق القادسية السعودي لكرة القدم، باشر في فتح باب المفاوضات مع إدارة النادي المصري من أجل انتداب الأسد المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية، رغم أن عقده يمتد إلى غاية 30 من شهر يونيو من عام 2025.

 

 

 

وتُعتبر هذه حلقة جديدة في خلاف الشيبي والشحات وذلك بعد أن لجأ الشيبي للمحاكم المدنية، لرفع دعوى قضائية ضدّ الشحات، بعد أن اعتدى عليه بالضرب خلال مواجهة النادي الأهلي ونظيره بيراميدز ضمن منافسات الدوري المصري، في يوليوز 2023.

 

 

 

 

 

وحكم القضاء، في يونيو الماضي، بالحبس لمدة عامين مع وقف التنفيذ على الشحات وحرمانه من عضوية أي هيئات رياضية لمدة 5 أعوام وتغريمه بـ100 ألف جنيه مصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next