أخبار عاجلة
prev next

“إسرائيل” تقول بمقتل “محمد الضيف” قائد الجناح العسكري ل”حماس”والأخيرة تنفي

"إسرائيل" تؤكد مقتل محمد الضيف وتنشر مشاهد من العملية

 

قال الجيش “الإسرائيلي”، اليوم الخميس، إنه تمكن من قتل “محمد الضيف”، قائد الجناح العسكري لحركة “حماس” في قطاع غزة. بقصف نفذته القوات “الإسرائيلية” في 13 يوليوز/تموز الماضي. وذلك استنادا لمعلومات استخبارية جمعتها أجهزة الجيش والأمن العام.

 

وأوضح بيان أصدره الجيش “الإسرائيلي” أن “الطائرات الحربية أغارت بشكل دقيق على المجمع الذي كان يختبئ فيه كل من محمد الضيف ورافع سلامة. قائد لواء خان يونس في “حماس”.

وقال المتحدث باسم الجيش “الإسرائيلي”، “أفيخاي أدرعي” في بيان، إنه بعد التأكد استخباراتيا، جيش الدفاع وجهاز الأمن العام قضيا على المدعو “محمد الضيف”، قائد الجناح العسكري التابع لحركة “حماس”.

وسبق للجيش “الإسرائيلي” أن أعلن، في 13 يوليو الماضي، أن “الضيف” و”رافع سلامة”، كانا هدفا لغارة جوية استهدفت منطقة “المواصي” غرب “خان يونس” أدت لمقتل وإصابة المئات.

وكانت تسببت الغارة على “خان يونس” قد تسببت بمقتل 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين بينهم العشرات من الأطفال والنساء.

 

وبعد الاستهداف، قال رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، “بنيامين نتنياهو”. إن “عملية المواصي استهدفت الضيف ونائبه رافع سلامة. لكن حتى الآن لا توجد تأكيدات على مقتلهما”.

وقد نفت حركة “حماس” ادعاءات وأكاذيب الجيش “الإسرائيلي” في شأن مقتل “الضيف”. مؤكدة أنه “يستمع لرئيس الوزراء الإسرائيلي ويستهزئ بمقولاته الكاذبة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next