أخبار عاجلة
prev next

هل يشكل اجتماع النقابات المغربية بوزارة الصحة محطة لنزع فتيل التوثرات؟

هل يشكل اجتماع النقابات المغربية بوزارة الصحة محطة لنزع فتيل التوثرات؟

 

انعقد بمقر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الأربعاء، اجتماع ثانٍ للجنتين منبثقتين عن الاتفاق الموقع يوم 23 يوليوز الماضي. والذي حضره ممثلو التنسيق النقابي السداسي وممثلو الوزارة برئاسة مدير الموارد البشرية. متعلق بلجنة “تخويل السنوات الاعتبارية” ولجنة “تحسين شروط الترقية”.

 

وفي هذا السياق. وتبعا لكُتّاب النقابات الست الموقعة على الاتفاق. فقد تداول الاجتماعان في موضوع السنوات الاعتبارية لبعض فئات موظفين وتقنيي الصحة والممرضين المساعدين والإعداديين. وذلك لتمكينهم من سنوات اعتبارية. وبالتالي ترقية للدرجات العليا. كما قدمت الوزارة ورقة تقنية مفصلة حول الوضعية الإدارية لإطارات هيئة الممرضين وتقنيي الصحة.

فيما قمت الوزارة خلال الاجتماع الثاني للجنة المكلفة بتحسين شروط الترقية دراسة مقارنة لشروط الترقية. حيث تم الاتفاق على أخذ مقترحات ممثلي التنسيق النقابي بعين الاعتبار وتحسين شروط الترقية وتسريعها لكافة الفئات. وعرض هذا التصور خلال الاجتماع المقبل للجنة بداية شتنبر 2024.

كما جرى خلال الاجتماع، وفق ما أورده التنسيق النقابي: “الاتفاق على إنهاء أشغال اللجنتين سالفتي الذكر، في اجتماع يوم 5 شتنبر المقبل. مع وضع جدولة زمنية محددة لباقي اللجان ابتداء من التاريخ ذاته”. فيما تمت “برمجة اللجان الأخرى فيما بعد”.

ونوه التنسيق النقابي بأجواء مجريات اللقاء. مبرزا أن هناك سعيا مكثفا من أجل تنزيل مضامين الاتفاق بشكل فعلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next