أخبار عاجلة
prev next

تونس: السجن لخمسة مرشحين للرآسة

محكمة تونسية تمنع خمس مرشحين للرئاسة من الترشح

 

قالت وسائل إعلام تونسية، الإثنين. إن دائرة الجنح بالمحكمة الابتدائية قد أصدرت أحكاما قضت بسجن 5 مترشحين محتملين للانتخابات الرئاسية. وبالتالي منعهم من الترشح مدى الحياة.

 

 

وفي هذا السياق قالت صحيفة “الحرية” التونسية: إن “الدائرة الجنحية الصيفية بالمحكمة الابتدائية بتونس. قضت بالسجن 8 أشهر في حق كل من المترشحين المحتملين للرئاسيات. عبد اللطيف المكي، نزار الشعري ومحمد عادل الدو. وبالحرمان من الترشح مدى الحياة”.

وأضافت الصحيفة قائلة: إن “المحكمة قضت أيضا بالسجن لنفس المدة، أي 8 أشهر مع النفاذ العاجل. في حق المرشحين المحتملين مراد المسعودي وليلى الهمامي باعتبار أنهما محالان بحالة فرار”.

في سياق متصل، قالت وكالة “تونس أفريقيا للأنباء”، أمس. إن “هيئة الدائرة الجنحية الصيفية بالمحكمة الابتدائية. قررت حجز ملف القضية المتعلقة بشبهات افتعال التزكيات الخاصّة بالانتخابات الرئاسية 2024 للنظر في مطالب الدفاع”.

وأضاف قائلا: إنه “انطلاقا مما أثارته النيابة العمومية، منذ أيّام. من أبحاث بخصوص شبهة افتعال التزكيات. تم توجيه 3 تهم لعدد من المترشحين المحتملين وأعضاء حملاتهم. تتعلق بتقديم عطايا وافتعال شهائد واستعمال تلك الشهائد. وإحالتهم على القضاء. معتبرا أن هذه الإحالات تعتبر سابقة لأوانها. لا سيما وأن المعنيين بالأمر لم يقدموا بعد هذه التزكيات للهيئة العليا المستقلة للانتخابات للتثبت من افتعالها”.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التونسي، “قيس سعيد”، كان قد أودع ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة لدى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات. ليكون بذلك المرشح الخامس الذي يتقدم بملف ترشحه. وفقا لذات المصدر.

وكان الرئيس التونسي، “قيس سعيد”. قد حدد، في 2 يوليو الماضي. يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next