أخبار عاجلة
prev next

إقليم العرائش..ندوة أكاديمية تستعرض الفرص والآفاق المتاحة لمغاربة العالم للاستثمار

مغاربة العالم للاستثمار

 

  استعرضت ندوة أكاديمية نظمتها كلية متعددة التخصصات ، أمس الجمعة ، الفرص والآفاق المتاحة لمغاربة العالم للاستثمار بإقليم العرائش .

 

 

 

 وأفاد بلاغ للكلية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي أنه تم بالتعاون مع عمالة إقليم العرائش بمناسبة  اليوم الوطني للمهاجر ، تنظيم مائدة مستديرة تحت عنوان “الاستثمار في إقليم العرائش: الفرص، التحديات والآفاق المتاحة لأبناء الإقليم المقيمين بالخارج”.

 

وتميزت هذه الفعالية بمشاركة السفير الأكاديمي والعلمي للمغرب ،  رشيد اليزمي، ونخبة من الأكاديميين والخبراء في مجالات الاقتصاد والتنمية والاستثمار من بينهم ممثلي غرفة الصناعة والتجارة والخدمات  بجهة طنجة تطوان- الحسيمة، و ممثلي المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة- تطوان -الحسيمة ، و مستشارين جماعيين ، و برلمانيين،  بالإضافة إلى أفراد من الجالية المقيمة بالخارج ، حيث تم مناقشة عدة نقاط محورية تتعلق بدور المستثمرين المحليين وأبناء الإقليم في الخارج في دعم وتفعيل العملية الاستثمارية بإقليم العرائش على وجه التحديد .

 

وتناولت المائدة المستديرة محاور رئيسية تتعلق بالفرص الاستثمارية المتاحة في إقليم العرائش، و التحديات التي يواجهها المستثمرون، و الإمكانيات الكبيرة التي يقدمها الإقليم في مجالات مختلفة ،مثل الزراعة، و الصناعة البحرية والفلاحية التحويلية ، والسياحة.

 كما تم التطرق ، وفق المصدر ، إلى أهمية تضافر الجهود بين مختلف الفاعلين لدعم النمو الاقتصادي وتعزيز التنمية المستدامة بإقليم العرائش .

  وقد تم تقديم توصيات شاملة تهدف إلى تعزيز مناخ الاستثمار وتسهيل الإجراءات لأبناء الإقليم الراغبين في الاستثمار بالعرائش، مع التأكيد على ضرورة الاستفادة من التجارب الناجحة والنماذج المبتكرة في مجال الاستثمار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next