أخبار عاجلة
prev next

سيارات مصنعة بالمغرب تغزو الشوارع الجزائرية‎

المداني افريني

تعرف السيارات المصنعة في المغرب إقبالا كبيرا في مختلف دول العالم. بما في ذلك الجزائر التي تستوردها من أوروبا. حيث أن معظم أجزاء هاته السيارات المستوردة مصنعة في المغرب. لتتبخر بذلك الدعاية الجزائرية في شأن صناعة السيارات. بعد اكتشاف المسؤولين الجزائريين بأن السيارات المغربية الصنع تغزو الشوارع الجزائرية. الأمر الذي خلق نوعا من الامتعاض لدى هؤلاء المسؤولين. 

 

 

وفي هذا السياق. أكد متحدث جزائري: أن جميع السيارات التي لا تتعدى فترة خروجها من المصنع ثلاث سنوات كلها مصنعة بالمغرب. 

وسبق لصحيفة “ATALAYAR” الإسبانية أن قالت، في وقت سابق. إن المغرب على وشك أن يصبح  أكبر منتج للسيارات في إفريقيا. ليتجاوز بذلك “جنوب إفريقيا” المتصدرة لهاته الصناعة في القارة السمراء. 

وأوضحت الصحيفة أن هذا التطور في صناعة السيارات بالمغرب مرده للاستثمارات المستمرة في صناعة السيارات. مع التركيز بوجه خاص على مشاريع السيارات الكهربائية. وذلك تبعا  لدراسة حديثة أجرتها شركة “BMI. Fetch.Soulutio”.

السيارات المصنعة بالمغرب
السيارات المصنعة بالمغرب

وتتوقع الدراسة أن يصل إنتاج المركبات في المغرب لما يقارب 614 ألف وحدة، هذا العام. فيما لن يتعدى إنتاج “جنوب إفريقيا” 591 ألف وحدة.

ويسلط هذا الاتجاه الضوء على النمو المستدام في صناعة السيارات بالمغرب. والذي أرجعه المختصون لقرب المغرب من الاتحاد الأوروبي والاتفاقيات القائمة. إضافة للبنية التحتية اللوجيستية الفعالة. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next