أخبار عاجلة
prev next

البرلمان الليبي ينهي فترة حكومة “الدبيبة” ويسمي “أسامة حماد” على رأس الحكومة الشرعية

قال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، “عبد الله بليحق”. إن المجلس صوت، خلال جلسته الرسمية، المنعقدة اليوم. بالإجماع على إنهاء ولاية السلطة التنفيذية التمهيدية في “طرابلس”.

 

 

وهكذا فقد أنهى البرلمان الليبي فترة حكومة “عبد الحميد الدبيبة”. معتبرا، في الوقت نفسه. حكومة “أسامة حماد” هي الحكومة الشرعية إلى حين اختيار حكومة موحدة.

وفي السياق ذاته قال “بليحق”: إن المجلس سمى رئيس مجلس النواب قائدا أعلى للجيش الليبي. تنفيدا لمقتضيات الإعلان الدستوري وقرارات مجلس النواب ذات الصلة. مقررا تعليق الجلسة إلى يومه الإثنين القادم.

وسبق لرئيس مجلس النواب الليبي، “عقيلة صالح”. أن قال، في وقت سابق: إن 50 نائبا تقدموا بمذكرة لإنهاء ولاية حكومة “عبد الحميد الدبيبة”. واعتبار الحكومة المكلفة من مجلس النواب هي الحكومة الشرعية.

ودعا “صالح” لتشكيل سلطة موحدة قادرة على تفكيك المركزية، وإنهاء “تغولها”. وتقسيم البلاد لمحافظات. لكل منها الحق في إدارة شؤون سكانها. تخصص لها ميزانيات حسب عدد السكان والمساحة ومصادر الثروة المتواجدة بها.

واعتبر “صالح” خلال كلمته التي ألقاها في جلسة المجلس، اليوم الثلاثاء: أن “مطالبة مجلس النواب بتوحيد السلطة ومشاركة الجميع. يأتي في إطار الحرص على وحدة البلاد ووقف الصراع وإنهاء الأزمة والوصول لتوزيع عادل للثروة. بحيث يتمتع الليبيون في المدن والقرى والإقاليم الثلاثة بحقوق متساوية. مبرزا أن “وحدة السلطة مهم لتفكيك جغرافيا الصراع وإنهائه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next