أخبار عاجلة
prev next

“روسيا” تكشف عن غواصة استراتيجية نووية جديدة من الجيل الخامس

قال المدير العام لمكتب “التصميم المركزي للمعدات البحرية”، “روبين”، “إيغور فيلنيت”، اليوم الأربعاء. إن مشروع الغواصة المسيرة “أنبا” (سوروغات) وضعت في مكتب التصميم المركزي “روبين”. مضيفا أن هذا المشروع هو أحد مشاريع غواصات “أركتور”.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الغواصة “أركتور” هي غواصة نووية استراتيجية من الجيل الخامس في البحرية الروسية.

كما تجدر الإشارة إلى أن مكتب التصميم المركزي للمعدات البحرية “روبين”. هو المطور الرئيسي للغواصات النووية الاستراتيجية. والغواصات غير النووية متعددة الأغراض. والمركبات تحت الماء في روسيا الاتحادية.

 

غواصة روسية
غواصة روسية

 

 

وقد تم الكشف عن مشروع الغواصة “أنبا” (سوروغات) لأول مرة عام 2016. فيما تم تقديم الغواصة الجديدة “سوروغات- في” لأول مرة مع مشروع الغواصة “أركتور”. في منتدى “آرميا- 2022”.

وفي هذا السياق. قال “فيلنيت”: “عملنا في مجال الروبوتات لبعض الوقت. الأمر الذي سيسمح لقواربنا من الجيل الخامس بالشعور بالثقة في المحيط. يعد كل من (سوروغات) و”أركتور” مثالاً على جهودنا لإنشاء غواصات ومركبات غير مأهولة تحت الماء. والتي ينبغي أن توفر أمن بلادنا في المستقبل المنظور”.

تجدر الإشارة إلى أن آخر نموذج روسي من الغواصات كان غواصة “قازان” النووية. والتي تم إدخالها لخدمة الأسطول الشمالي عام 2021. وهي غواصة من الجيل الرابع ذات مستوى مجال صوتي منخفض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next