أخبار عاجلة
prev next

أسعار المحروقات اليوم

وكالة الطاقة الدولية

 

   ارتفعت أسعار النفط بنسبة 1.5% في نهاية تعاملات اليوم مدعومة بالتفاؤل بأن خفض أسعار الفائدة الأميركية المحتمل سيعزز النشاط الاقتصادي واستهلاك الوقود.

 

وحدّت المخاوف بشأن تباطؤ الطلب العالمي من مكاسب أسواق النفط، بعد أن خفّضت وكالة الطاقة الدولية ومنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” توقعات الطلب على النفط في 2024 و2025.

 

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملات أمس على تراجع بنسبة 2%، لتواصل الخسائر الممتدة منذ الجلسة السابقة.

جاء التراجع مع عودة التركيز على المخاوف بشأن الطلب، بعد أن خفضت أوبك توقعاتها لنمو الطلب في 2024 إلى 2.11 مليون برميل يوميًا، مقارنة بنحو 2.25 مليون برميل يوميًا في التقديرات السابقة، ليصل الإجمالي المتوقع إلى 104.32 مليون برميل يوميًا.

 

أسعار النفط:

في ختام الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم أكتوبر 2024، بنسبة 1.6%، لتصل إلى 81.04 دولارًا للبرميل.

 

في الوقت نفسه، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم سبتمبر 2024، بنسبة 1.5%، لتصل إلى 78.16 دولارًا للبرميل، بحسب الأرقام المقارنة التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

 

وانخفض الخامان القياسيان (برنت، وغرب تكساس الوسيط) بنسبة 1.15% و1.7% على التوالي، يوم الثلاثاء، بعد ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بشكل غير متوقع وانحسار المخاوف بشأن صراع أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط.

 

 

وكانت أسعار النفط قد حققت خلال الأسبوع الماضي أول مكسب أسبوعي في 5 أسابيع، إذ ارتفع الخامان القياسيان خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 3.7% و4.5% على التوالي، مع تهدئة بيانات الوظائف الأميركية المخاوف بشأن الطلب، واستمرار المخاوف من اتّساع نطاق الحرب في الشرق الأوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next