أخبار عاجلة
prev next

أكادير: اختتام فعاليات التدريب العسكري المغربي الأمريكي “الرعد الغامض”

 

أقيم، يوم الأربعاء، بمقر قيادة المنطقة الجنوبية بأكادير، حفل اختتام فعاليات التمرين العسكري المغربي الأمريكي “Arcane Thunder 24”.

 

 

وقد تم تنظيم فعاليات هذا التمرين العسكري المغربي الأمريكي المشترك خلال الفترة الممتدة من 5 غشت 2024 وإلى غاية 14 منه.

وقد حضر حفل الاختتام كل من الفريق “محمد بن الوالي”، رئيس أركان حرب المنطقة الجنوبية. والفريق “جون رافيرتي”، القائد العام لقيادة المدفعية 56 للجيش الأمريكي.

 

وقد تم إطلاق هذا التدريب المغربي الأمريكي المشترك بتعليمات من القائد الأعلى ورئيس هيئة أركان الحرب العامة، جلالة الملك، محمد السادس، نصره الله. بكل من “أكادير”، “كلميم”، “كاب درعة” و”طانطان”.

وشارك في هاته النسخة الثانية من تمرين “Arcane Thunder 24”. التي تقام لأول مرة في المملكة المغربية وإفريقيا. حوالي 300 فرد.

وقد تضمن هذا التدريب مرحلتين: الأولى ذات طبيعة أكاديمية. أما الثانية فانتقلت لمرحلة التنفيذ. وقد شملت تداريب برية، جوية وبحرية. ذات صلة ب”الحرب الإلكترونية” و”الأمن السيبراني”.

وقد مكن هذا التمرين، من استعمال معدات متطورة ضمنها استخدام درونات جوية وبحرية. إضافة لإطلاق بالونات عالية الارتفاع.

ويحاكي تمرين “Arcane Thunder 24”، فرضيات حرب تستخدم فيها الأسلحة الالكترونية. وقد هدف بالأساس تحسين القدرات العسكرية. وتعزيز التعاون والتفاهم والتنسيق فيما بين القوات المسلحة الملكية المغربية والجيش الامريكي للتصدي للتحديات المشتركة.

وشكلت هاته الخطوة. فرصة لتقوية أسس العلاقات الممتازة القائمة بين الجيشين المغربي والأمريكي. كما هدفت لتطوير هاته الشراكة الاستراتيجية الطويلة الأمد القائمة بين البلدين بما يحق الاستقرار والأمن الإقليمي والدولي. وبما يمكن بالتالي من التصدي لكافة الاحتمالات العدائية الممكنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next