أخبار عاجلة
prev next

سطات: عامل الإقليم يترأس إجراءات تبسيط المساطر أمام المهاجرين المغاربة‎

ترأس عامل صاحب الجلالة على عمالة إقليم “سطات”، “إبراهيم أبو زيد”، يومه الخميس. بمقر العمالة لقاء خصص لبسط “فرص الاستثمار الواعدة” بالإقليم أمام العديد من المهاجرين المغاربة. ممثلين في “نادي المستثمرين المغاربة بالخارج”. والذي يأتي في غمرة الاحتفاء باليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف 10 غشت من كل سنة.

 

 

وفي مستهل الاجتماع الذي حضره ممثلو عدة مصالح خارجية. استحضر عامل الإقليم مضامين مجموعة من الخطب الملكية. والتعليمات الملكية السامية. الرامية لفتح مجال الاستثمار أمام مغاربة العالم. ومواكبتهم في إنجاز مشاريعهم. مع العمل على تبسيط المساطر الإدارية وتوحيد شبابيك رخص ومواكبة المشاريع.

 

 “أبو زيد”،
“أبو زيد”،

 

 

وأكد “أبو زيد”، أن سلطات الإقليم وباقي المتدخلين، من إدارات ومؤسسات ومقاولات عمومية. وكذلك القطاع الخاص. مستعدون لمزيد من المواكبة للمهاجرين المغاربة الراغبين في الاستثمار بالإقليم.

 

 

وقد تم في هذا الإطار تقديم مجموعة من العروض. خاصة من ممثلي المركز الجهوي للاستثمار بجهة “الدار البيضاء-سطات”، وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وزارة التجهيز والنقل ووزارة الصناعة والتجارة. إضافة للوكالة الحضرية ل”سطات”، المكتب الوطني للماء والكهرباء وقسم الشؤون القروية بالعمالة.

 

 

كما تم طرح الأسئلة والنقاش بين الضيوف ومختلف المتدخلين العموميين حول الفرص الاستثمارية في الإقليم في عدة قطاعات. وقد حث عامل الإقليم مختلف المتدخلين على ضرورة مواكبة المهاجرين المغاربة في مختلف المشاريع التي يرغبون في إقامتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next