أخبار عاجلة
prev next

ارتفاع حالات إفلاس المقاولات بأوروبا

استأنفت إعلانات إفلاس المقاولات في الاتحاد الأوروبي اتجاهها التصاعدي في الفصل الثاني من 2024، مسجلة زيادة بنسبة 3,1 بالمائة مقارنة بالفصل السابق، وفقا لبيانات مكتب الإحصاء الأوروبي “يوروستات”.

وقد انخفض عدد إعلانات إفلاس المقاولات في الاتحاد الأوروبي بنسبة 0,8 بالمائة في الفصل الأول من عام 2024 مقارنة بالفصل الرابع من عام 2023.

 

وفي الوقت نفسه، انخفض إحداث المقاولات الناشئة بنسبة 2,1 بالمائة في الفصل الثاني من عام 2024 مقارنة بالفصل الأول من العام نفسه،

وفقا للمصدر ذاته.

ووفقا لـ”يوروستات”، انخفض عدد التسجيلات التجارية في جميع قطاعات الاقتصاد. ومقارنة بالفصل السابق، كانت أكبر الانخفاضات في الفصل الثاني من عام 2024 في التجارة (-4,7 بالمائة) والصناعة (-3,6 بالمائة) والتعليم والأنشطة الاجتماعية (-3,4 بالمائة). وسجل أقل انخفاض في الأنشطة المالية (-0,7 بالمائة).

 

كما تم تسجيل اتجاهات مختلفة في حالات الإفلاس في مختلف قطاعات الاقتصاد.

ومقارنة بالفصل الثاني من 2024، انخفضت حالات الإفلاس في أربعة قطاعات: المعلومات والاتصالات (-4,8 بالمائة)، والنقل (-1,6 بالمائة)، والإقامة والمطاعم (-1,1 بالمائة)، والتعليم والأنشطة الاجتماعية (-1 بالمائة).

 

من ناحية أخرى، ارتفعت إعلانات الإفلاس في أربعة قطاعات أخرى: التشييد والبناء (+3,8 بالمائة) والأنشطة المالية (+2,6 بالمائة) والتجارة (+2,4 بالمائة) والصناعة (+1,6 بالمائة).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next