أخبار عاجلة
prev next

الكرملين: زيارة الرئيس “بوتين” لجمهورية “أذربيجان”

ابتدأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين يوم الأحد. بزيارة رسمية إلى جمهورية “أذربيجان”. ستستمر هاته الزيارة يومين.

 

 

وأوضح الكرملين أن الجانبين الروسي والأذربيجاني ناقشا سبل تطوير العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية والتحالف بين البلدين. إضافة للقضايا الدولية والإقليمية الراهنة.

وفي هذا السياق. وصفت وزارة الخارجية الأذربيجانية، اللقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأذربيجاني إلهام علييف، بالقيّم.

 

بوتين وعلييف
بوتين وعلييف

 

حيث قال المتحدث باسم الخارجية الأذربيجانية، “أيخان حاجي زاده”. في تصريح لوسائل الإعلام المحلية: “يلتقي زعيما البلدين بشكل منتظم ويقومان بزيارات متبادلة. وفي المرة الأخيرة، في 22 نيسان (أبريل الماضي). زار الرئيس إلهام علييف، روسيا، وعقد اجتماعات مهمة. وكان الاجتماع الذي عُقد في أستانا قيّمًا. من حيث مناقشة علاقات التعاون بين البلدين. وتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها والخطط المستقبلية. حيث ناقش رئيسا الدولتين التعاون في منظمة شنغهاي للتعاون والمنصات الدولية الأخرى، وآفاقه. إضافة للمشاكل الدولية والإقليمية الراهنة”.

وأضاف “زاده”: أن “أذربيجان وروسيا، تربطهما علاقات تعاون شاملة ومتكافئة. قائمة على الثقة والاحترام المتبادلين”.

وأضاف قائلاً: “لقد تطور التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والإنسانية والتعليمية. إضافة للعديد من المجالات الأخرى. ويبني بلدانا علاقاتهما على أساس التعاون المشترك. والاحترام المتبادل لاستقلال وسيادة الدولتين. وسلامة أراضيهما وحرمة حدودهما. وكذلك عدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعضهما. والالتزام بمبادئ المساواة في الحقوق والمنفعة المتبادلة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next