أخبار عاجلة
prev next

احتجاج في الدار البيضاء ضد سماسرة التأشيرات: مطالب بوقف الممارسات غير القانونية

المداني أفريني:

نظم عشرات المواطنين، يومه الإنين. وقفة احتجاجية أمام مقر القنصلية الإسبانية في “الدار البيضاء” على ما وصفوه تزايد نشاط “سماسرة التأشيرات”.

جاء هذا الاحتجاج تعبيراً عن الاستياء مما اسموه “الممارسات غير القانونية” التي تواجههم أثناء محاولتهم الحصول على مواعيد لتقديم طلبات تأشيرة دخول ل”إسبانيا”.

ورفع المحتجون شعارات منددة بما وصفوه ب”المعاملات غير الشفافة” التي يتعرضون لها. متهمين بعض الوسطاء بفرض مبالغ مالية كبيرة لتسهيل الحصول على تأشيرات الدخول ل”إسبانيا”.

وأكد المحتجون أن هذه الوقفة جاءت بعد تفاقم معاناتهم جراء “التلاعبات” التي تمارسها بعض الشبكات المتخصصة في السمسرة. والتي تستغل حاجتهم للحصول على التأشيرات لتحقيق أرباح غير مشروعة. منددين بما وصفوه ب”تلاعبات سماسرة التأشيرات” الذين يحتكرون المواعيد. مطالبين بمبالغ مالية مقابل تسهيل الحصول عليها.

ووجه المحتجون دعوات للجهات المعنية بضرورة التدخل العاجل لوضع حد لهذه الممارسات. ومعاقبة المسؤولين عنها. مؤكدين على أهمية احترام القوانين والإجراءات الرسمية للحصول على التأشيرات.

وأشار المحتجون إلى أن هذه الممارسات تؤدي لتعقيد إجراءات الحصول على التأشيرات. وتجعل بالتالي من الصعب على المواطنين العاديين تقديم طلباتهم دون اللجوء إلى وسطاء.

وطالب الغاضبون السلطات الإسبانية والمغربية بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه الظاهرة. وضمان تطبيق القانون والشفافية في التعامل مع طلبات التأشيرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next