أخبار عاجلة
prev next

المغرب: عواصف تقطع طريق العيون والسمارة

أدت عواصف قوية ضربت الأقاليم الجنوبية من المملكة المغربية لقطع الطريق الرئيسية الرابطة بين مدينتي “العيون” و”السمارة”.

 

وقد أدت قوة العواصف لتعطيل حركة المرور بين مينتي “العيون” “السمارة”. وبالتالي خلق اضطرابات في حركة التنقل بين المنطقتين.

ووفق مصادر إعلامية فقد أدت تلك العواصف لتراكم الرمال والأتربة على طول الطريق. وهو ما عطل حركة المركبات. فيما تعمل السلطات والمصالح المختصة حالياً على إعادة فتح الطريق وتأمين سلامة العابرين.

 

فقد أدت الأمطار الغزيرة التي عرفتها الأقاليم الجنوبية من المملكة لقطع الطريق الوطنية رقم 05 الرابطة بين مدينتي “العيون” و”السمارة”. وما ما عطل حركة العبور على هاته الطريق. خاصة على مستوى وادي “بوكراع”.

كما أدت قوة وغزارة العواصف التي ضربت المنطقة حيث وجد بعض المواطنين أنفسهم في حالة عزلة تامةخاصة بمنطقة “السمارة” والنواحي.

ووفق مصادر متخصصة فإن المنطقة تعرضت لسحب مدارية غير مستقرة. حيث بلغت نسبة التساقطات 35 ميلمترا. مع زخات رعدية، وهو ما أدى لارتفاع نسبة المياه بوديان المنطقة وحدوث سيول حارفة، لافتا إلى أن “المناطق الشرقية لمدينة العيون عرفت هي الأخرى تكون سحب مدارية غير مستقرة تسببت في سيول هذه الوديان”.

وبالنسبة للتوقعات، أكد رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية أن “هذه السحب ستستمر إلى منتصف الليل، كما ستبدأ هذه التساقطات في الانخفاض تدريجيا يوم الثلاثاء 20 غشت الجاري”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next