أخبار عاجلة
prev next

المغرب: ساكنة “بني يخلف” تخصص استقبالا حارا للمعتقل السابق “عبد الرحمن زنكاض”

حظي، مساء الثلاثاء 30 يوليوز الجاري. المعتقل السابق والمناضل والمدون “عبد الرحمن زنكاض”. باستقبال حافل من طرف ساكنة “بني يخلف” ب”المحمدية”.

 

    وفي هذا السياق. وتزامنا مع الإفراج عن المعتقل السابق “عبد الرحمن زنكاض”، بعد استفادته من العفو الملكي السامي بمناسبة عيد العرش. 

   نظم أقرباء وأصدقاء “زنكاض”، وقفة تضامنية تم خلالها رفع العلم الفلسطيني ولافتات تندد بالاعتداءات الغاشمة من طرف الكيان الصهيوني على غزة.

وقد عبر المشاركون في هاته الوقفة عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني. مستنكرين حملة الإبادة التي يتعرض لها أبناء “غزة” في ظل صمت دولي رهيب.

 

     وتجاهل لانتهاكات الكيان الصهيوني لكل المواثيق والعهود الدولية. وتحديه للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني. وقرارات المنظمات الدولية بما فيها محكمة الجنايات الدولية.

وقد تميزت الوقفة بحضور أفراد عائلة المعتقل السابق وأقربائه وجيرانه. إلى جانب عدد من ممثلي الجمعيات والهيئات الحقوقية. وقياديي جماعة “العدل والإحسان”.

وقد أُعطيت الكلمة للضيوف الذين نقلوا تهانئهم للمناضل “عبد الرحمن زنكاض” بمناسبة الإفراج عنهز مشيدين بمبادرة العفو الملكي لهذه السنة. ومعربين عن أملهم في أن يشمل العفو معتقلي “الريف” و”جرادة” و”فكيك” و”النقيب زيان”، ليكتمل الفرح.

وفي كلمته. شكر “عبد الرحمن زنكاض” جميع الهيئات والأشخاص الذين ساندوه وطالبوا بإطلاق سراحه. معتبراً أن الفضل يعود إليهم في تعجيل تحريره.

 

     وأكد أن فرحته لن تكتمل إلا بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وتحرير غزة من قبضة الكيان الصهيوني. كما وجه شكرًا خاصًا لزوجته التي حضرت إلى جانبه، مشيدًا بصمودها خلال فترة اعتقاله.

واختتمت الوقفة برفع شعارات تضامناً مع غزة، وتنديداً باستمرار حرب الإبادة ضد شعب أعزل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next