أخبار عاجلة
prev next

إعطاء انطلاقة “مدرسة الخير” بشيشاوة

تخليدا لعيد العرش المجيد. قام عامل إقليم “شيشاوة”، “بوعبيد الكراب”. رفقة الكاتب العام للعمالة، “محسن البقالي”. رفقة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. بتدشين “مدرسة الخير” الابتدائية بتجزئة “الخير” ببلدية “شيشاوة”.

 

 

حضر هذا الحفل عدد من الشخصيات البارزة. ضمنها رئيس المجلس الإقليمي، النائب الأول لرئيس جماعة “شيشاوة”، البرلمانيون، المنتخبون وممثلو السلطات المحلية والأمنية.

    بالإضافة إلى رؤساء وممثلي المصالح الخارجية والأطر الإدارية والتربوية.

 

هذا المشروع، الذي يأتي في إطار البرنامج المادي بالإقليم لميزانية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش-آسفي، يهدف إلى تعزيز العرض التربوي في المنطقة.

   كما يسعى لتقريب خدمة التمدرس من الساكنة. وتوفير بنية استقبال ذات جودة، تستجيب لحاجيات الأحياء الجديدة ببلدية “شيشاوة”.

 

 

ويعتبر هذا المشروع جزءًا من التزامات خارطة الطريق 2022-2026 التي تهدف لتحقيق تعليم عمومي ذي جودة عالية. وخاصة الالتزام التاسع المتعلق بتوفير مؤسسات تعليمية تستقبل التلاميذ في ظروف حسنة.

 

أهداف المشروع:

 

يهدف هذا المشروع لتحقيق نسبة 100% من التمدرس مع تقليص نسب الهدر المدرسي. وتوفير عرض تربوي ذو جودة وضمان الإنصاف المجالي.

 

   إضافة لتقريب خدمة التمدرس من الساكنة والتخفيف من الاكتظاظ في الأقسام. فضلا عن تجويد العرض المدرسي بما يتلاءم مع احتياجات الساكنة المتزايدة.

 

مرافق المدرسة:

 

تضم “مدرسة الخير” الابتدائية ثمان حجرات للتعليم العام. وحجرة مجهزة للإعلاميات. إضافة لفضاء خاص بالتعليم الأولي، قاعة للاجتماعات، قاعة للأرشيف ومكاتب إدارية.

 

  فضلا عن مرافق صحية للأساتذة والتلاميذ، سكن وظيفي وفضاء مخصص للرياضة المدرسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next