أخبار عاجلة
prev next

صورة اليوم: إجماع على إعادة الحياة لجمالية “عروس شمال المغرب” الحسيمة

صورة اليوم من مدينة “الحسيمة”، الواقعة في شمال المغرب، وإجماع السلطات ومكونات المجتمع المدني على العمل على تحرير الملك العمومي واستعادة المدينة لروح القانون ولجماليتها المنتهكة من قبل المتمادين على حرمة ملك عام للجميع.

 

أجمل ما في الحملة الوعي بأهمية الخطوة واعتماد التوعية بها كمنهاج للحد من الظاهرة. إيمانا من القائمين على الحملة بأن الوعي بالظاهرة هو المدخل لإيجاد حل للظاهرة. وذلك بتحقيق إجماع مجتمعي حول خطورة الظاهرة وأثرها في إعادة النظام والانضباط للشوارع والأماكن العامة.

صورة - ساحلية - الحسيمة - الحياة
صورة – ساحلية – الحسيمة – الحياة

كما انها حملت جهود السلطات المحلية والمجتمع المدني لتحسين مظهر المدينة. وأيضا ضمان احترام القوانين المتعلقة باستعمال الملك العمومي.

 

هاته الوحدة التي جمعت السلطات المحلية ومختلف المصالح الأمنية والجهات ذات الصلة والمجتمع المدني. والتي استهدفت إزالة جميع أنواع الاحتلالات العشوائية للملك العمومي. مثل الأكشاك غير المرخصة، البسطات العشوائية، اللافتات الإعلانية غير القانونية وغيرها من التجاوزات التي تؤثر سلباً على جمالية المدينة وحق المواطنين في استعمال الفضاءات العامة.

 

 

الحسيمة
الحسيمة

وهي إجراءات تأتي في سياق الجهود المتواصلة لتطوير مدينة “الحسيمة” ومنحها شكل الحياة عبر احترام روح كينونتها كمدينة ساحلية تعتبر “عروس الشمال” بامتياز. والتي تشهد حالياً العديد من المشاريع التنموية التي تهدف لتحسين البنية التحتية والخدمات العامة، وتعزيز جاذبيتها كوجهة سياحية واستثمارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next