أخبار عاجلة
prev next

ذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم: رمز التفاني في قضايا المرأة والطفولة

ذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم

 

احتفال الأسرة الملكية والشعب المغربي بذكرى ميلاد الأميرة للا مريم

تحتفل الأسرة الملكية والشعب المغربي، غدًا الاثنين (26 غشت)، بذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم. تعتبر هذه المناسبة فرصة لتسليط الضوء على انخراط سموها في دعم المبادرات الاجتماعية، خاصة تلك التي تهتم بالفئات الأكثر هشاشة، مثل النساء والأطفال.

 

 اهتمام سمو الأميرة بالطفولة والمرأة

تولي صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم اهتمامًا خاصًا بقضايا الطفولة. فهي تعمل على ضمان رفاهية الأطفال، إيمانًا بأنهم يمثلون مستقبل الأمة. بالإضافة إلى ذلك، تساهم سموها في دعم دور المرأة داخل المجتمع المغربي.

 

إنجازات سموها في المجال الاجتماعي

أثبتت الأميرة للا مريم فعاليتها في المهام الموكلة إليها. فهي ترأس عدة مؤسسات، منها مصالح الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، والمرصد الوطني لحقوق الطفل. كما أنها تساهم في الجمعية المغربية لدعم صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة.

 

 مبادرات لصالح القوات المسلحة وحقوق المرأة

تواصل سموها تقديم المبادرات لدعم الشؤون الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية والدفاع عن حقوق المرأة. وفي هذا السياق، أطلق جلالة الملك محمد السادس اسم الأميرة للا مريم على أفواج الضباط المتخرجين من مختلف المعاهد والمدارس العسكرية، خلال الاحتفال بالذكرى الـ 24 لتربع جلالته على العرش.

 

 دعم الأميرة للا مريم لوضعية المرأة

تشغل الأميرة للا مريم رئاسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب، حيث تواكب المكاسب التاريخية التي حققتها المرأة بفضل رعاية جلالة الملك محمد السادس. جهودها لا تقتصر على المغرب فقط، بل تمتد إلى المستوى الدولي، حيث تدافع عن قضايا المرأة والطفل في عدة محافل.

 

التقدير الدولي لجهود الأميرة

حظيت جهود سموها بتقدير عالمي، حيث منحتها اللجنة الدولية للمؤسسة المتوسطية للسلام “جائزة البحر الأبيض المتوسط للطفولة”. هذه الجائزة تُمنح للشخصيات التي تساهم في تعزيز قيم التضامن والتسامح. كما تم تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة اليونسكو في يوليو 2001.

 

 أنشطة الأميرة للا مريم الأخيرة

 ترأست سموها المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية, في 26 أبريل الماضي.  وفي 24 فبراير، شاركت سموها في حفل تسليم الجوائز للفائزين بجائزة الحسن الثاني وكأس للا مريم.

 19 فبراير، استُقبلت سموها برفقة الأميرات للا أسماء وللا حسناء في مأدبة غداء بقصر الإليزيه. وفي 25 نونبر الماضي، ترأست سموها حفل تدشين البازار الخيري للنادي الدبلوماسي بالمكتبة الوطنية في الرباط.

 

 التزام الأميرة بقضايا المرأة والطفل

تُظهر أنشطة سمو الأميرة للا مريم اهتمامًا راسخًا بالقضايا الاجتماعية والتنموية. فهي تسعى إلى تحقيق تنمية شاملة تشمل جميع فئات المجتمع، مع تركيز خاص على قضايا المرأة والطفل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next