أخبار عاجلة
prev next

ارتفاع معدل العبور بمطار “الحسيمة” بنسبة 27% خلال عملية “مرحبا 2024”

سجلت مطار “الشريف الإدريسي” في “الحسيمة” معدل ارتفاع هام في إطار عملية “مرحبا 2024”. وقد وصل هذا الارتفاع ل27% مقارنةً مع نفس الفترة من عملية 2023.

 

وفي هذا الشأن فقد استقبل المطار، منذ انطلاق العملية وإلى غاية 11 غشت الجاري، 42,773 مسافرًا. ضمنهم 23,747 من الوافدين و19,026 في المغادرين.

 

ارتفاع في أرقام عابري المطار عام 2023

 

شهد  مطار “الشريف الإدريسي”، خلال عملية “مرحبا” للسنة المنصرمة 2023. عبور 33,667 مسافرًا. موزعين ما بين 18,697 من الوافدين و14,970 من المغادرين.

 

ويعكس هذا الارتفاع في عدد المسافرين الجهود المبذولة لتحسين ظروف العبور وتطور مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

جهود مشتركة لتحسين الخدمات

 

ساهمت الجهود الحثيثة التي بذلتها إدارة المطار، بتنسيق مع مختلف المتدخلين، في تحسين ظروف العبور. حيث تمت تعبئة جميع الإمكانيات المتاحة. وأيضا تجويد الإجراءات والتدابير لتلبية متطلبات الزبناء. وهو ما أسهم في توفير ظروف جيدة وخدمات متميزة للمسافرين.

 

تطوير البنيات التحتية للطيران

في إطار تحسين الخدمات، تم استكمال أشغال تطوير البنيات التحتية للطيران بمطار “الشريف الإدريسي”. والتي كان قد أطلقها “المكتب الوطني للمطارات” خلال شهر غشت 2023.

وقد شملت هاته الأشغال تمديد مدرج الطيران ليصل طوله إلى 3,200 مترا بدلاً من 2,500 مترا. وتعزيز مسالك خروج الطائرات من المدرج. إضافة لبناء مسلك جديد، مع إنشاء ساحتين لاستدارة الطائرات. فضلا عن تجديد المنارات الضوئية وتوسيع موقف الطائرات.

 

استثمار كبير في توسيع المطار

 

استفاد مطار “الشريف الإدريسي” من عملية توسيع شاملة بلغت تكلفتها حوالي 262.5 مليون درهم. وقد شملت توسيع موقف الطائرات ليستوعب 9 طائرات بدلاً من 4. إضافة لتطوير البنيات التحتية مع تجديد تجهيزات الملاحة الجوية.

وتضمن المشروع أيضًا بناء برج جديد لمراقبة سلامة الملاحة الجوية. وهو ما عزز من قدرة المطار على استقبال عدد أكبر من الطائرات، خاصة الطائرات ذات الحجم الكبير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next