أخبار عاجلة
prev next

رئيس الحكومة بالمغرب: توطيد دينامية الاستثمار وخلق فرص الشغل هدف الحكومة المستقبلي

أكد رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، امس الخميس، بالرباط. أن الحكومة ستنكب في أفق النصف الثاني من الولاية الانتدابية. على توطيد، ما أسماه، دينامية الاستثمار وخلق فرص الشغل.

 

إعطاء دينامية للاستثمار وخلق فرص للشغل

 

قال رئيس الحكومة في المغرب، في كلمته ألقها خلال افتتاح أشغال المجلس الحكومي. إن الحكومة ستواصل تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية. وذلك وفق الرؤية يريدها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

 

وأضاف أن الحكومة ستنكب على توطيد دينامية الاستثمار وخلق فرص للشغل.

 

يأتي هذا التصريح ليعكس سعي الحكومة لتوفير بيئة استثمارية تضمن نمو اقتصادي مستدام. مبرزا أن هاته الخطوات تهدف تحقيق التوازن الاستراتيجي بين البعدين الاجتماعي والاقتصادي. وذلك وفقا للمسار التنموي كما سطره جلالة الملك، “محمد السادس”، نصره الله.

 

رهانات الدخول السياسي الحالي

 

في سياق الدخول السياسي الحالي ورهانات الحكومة خلاله. قال رئيس الحكومة: إن هذا الدخول السياسي يحمل رهانات كبرى. مبرزا أن الأمر يستدعي مضاعفة الجهود لتفعيل مختلف السياسات العمومية التي التزمت بها الحكومة.

 

وأكد “أخنوش” على ضرورة رفع وتيرة العمل. والتحلي بالجدية والفعالية في تنفيذ المشاريع المبرمجة. وذلك لتكون الحكومة في مستوى المسؤولية التي كلفها بها جلالة الملك. وعند حسن ثقة المغاربة.

 

الحكومة والتوجيهات الملكية السامية

 

وقف “أخنوش” حول التوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب عيد العرش الأخير. مبرزا أنها تشكل بوصلة للعمل الحكومي.

 

وأكد رئيس الحكومة أن تدبير قضية الماء تعد من أولويات العمل الاستراتيجي لحكومته. مبرزا أن الأمر يدعو للتحيين المستمر لآليات السياسة الوطنية للماء. وأيضا تسريع إنجاز مختلف المشاريع المرتبطة بها.

 

وأكد “أخنوش” أن هاته التوجيهات الملكية السامية تشكل منهاجًا واضحًا للعمل الحكومي. مفيدا أن الحكومة تعتزم، وفق المذكرة التوجيهية المتعلقة بمشروع قانون المالية لسنة 2025. مواصلة تنزيل الأوراش الإصلاحية في شتى المجالات. وذلك بالسرعة والفعالية اللازمتين، بهدف ترجمة البرنامج الحكومي على أرض الواقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next