أخبار عاجلة
prev next

كرة القدم: “رشيد الطاوسي” ضمن أقوى المرشحين لقيادة المنتخب المالي الأول

وضع الاتحاد المالي لكرة القدم المدرب الوطني المغربي، “رشيد الطاوسي”، ضمن القائمة النهائية للأسماء المرشحة لتولي تدريب المنتخب المالي الأول.

 

وفقًا لتقارير إعلامية، فإن “الطاوسي” يعد أحد أبرز وأقوى المرشحين لشغل هذا المنصب.

 

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدة أسماء تنافس “رشيد الطاوسي” للظفر بالمنصب. ضمنها المكسيكي “أنطونيو كونسيساو”، الأرجنتيني “هيكتور كوبر”، الجنوب إفريقي “بيتسو موسيماني”، البلجيكي “توم سانتفيت” والبرازيلي “جورفان فييرا”.

 

شروط الاتحاد المالي لاختيار المدرب

 

كانت اللجنة المسؤولة في الاتحاد المالي لكرة القدم قد وضعت مجموعة من الشروط لاختيار المدرب الجديد للمنتخب الأول. من بينها أن يكون حاملًا لرخصة “A PRO CAF”، أو رخصة “PRO UEFA” أو أي دبلوم آخر يعادلهما.

 

كما أوجبت على المدرب المقبل للمنتخب أن يكون ملما باللغة الفرنسية، التي تُعد لغة العمل والتواصل الرسمية. وايضا أن يكون مستعدًا للإقامة بشكل دائم في “مالي” طوال مدة العقد.

 

كما اشترطت أن يكون للمدرب المقبل للمنتخب المالي أن يكون ذا معرفة جيدة بكرة القدم الأفريقية بشكل خاص، وكرة القدم العالمية بشكل عام.

 

مسيرة رشيد الطاوسي التدريبية

 

تجدر الإشارة إلى أن الإطار الوطني المغربي “رشيد الطاوسي” كان قد تولى تدريب المنتخب الوطني المغربي عام 2012. والذي قاده للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم لعام 2013 التي أُقيمت بجنوب إفريقيا.

إضافة لتدريبه لمجموعة من الأندية المغربية، أبرزها “الجيش الملكي”، “الرجاء الرياضي”. فضلا عن تتويجه رفقة فريق “المغرب الفاسي” بالثلاثية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next