أخبار عاجلة
prev next

انطلاق كأس التميز لكرة القدم 2024-2025: بداية المنافسات “يوم غد الثلاثاء”

 

ستبدأ منافسات كأس التميز لكرة القدم 2024-2025 غدًا الثلاثاء. وتحت إشراف العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، تستهدف هذه الكأس الأندية المشاركة في البطولة الاحترافية للقسمين الأول والثاني.

 

أهداف البطولة
تهدف البطولة إلى إدماج اللاعبين تحت 23 سنة في الفرق الأولى. كما تسعى إلى رصد اللاعبين الموهوبين لتطعيم المنتخب الوطني الأولمبي ومنتخب الشباب.

بالإضافة إلى ذلك، ستسهم البطولة في استئناف التدريجي للمباريات بعد التوقف الصيفي والشتوي، مما يساعد على رفع عدد المباريات في السنة. بذلك، تحافظ البطولة على إيقاع التنافسية خلال فترات توقف البطولة الوطنية.

 

تنظيم البطولة
تشارك في كأس التميز 32 نادياً من القسمين الأول والثاني. ستُجرى البطولة على مرحلتين: دور المجموعات والدور النهائي.

 

دور المجموعات
في الدور الأول، ستلعب الأندية، التي قسمت إلى ثماني مجموعات، مباريات ذهاب وإياب. تضم كل مجموعة أربعة فرق بناءً على ترتيب الموسم الرياضي السابق، مع تعويض فرق القسم الثاني المنحدرة بأخرى صاعدة حديثاً.

الدور النهائي
سيتأهل إلى الدور النهائي الفرق التي تحتل المركزين الأول والثاني في كل مجموعة. ستلعب هذه الفرق أدوار الـ 16 والـ 8 والـ 4 النهائي ذهاباً وإياباً، تليها مباراتا الترتيب والنهائي.

قوانين التسجيل والمشاركة
يجب على الأندية تسجيل عشرة لاعبين تحت 23 سنة على الأقل في ورقة المباراة. كما يجب أن تشارك ستة لاعبين تحت 23 سنة على الأقل في كل مباراة. في حالة توقيف لاعب تحت 23 سنة، يجب أن يحترم نصاب اللاعبين المنصوص عليه.

 

برمجة المباريات
ستُبرمج البطولة بشكل رئيسي خلال فترات توقف البطولة الاحترافية. كما سيكون على الأندية استخدام الطاقم التقني الخاص بالكبار، إلا إذا قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية خلاف ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next