أخبار عاجلة
prev next

المغرب: توقع نزول أمطار وبرد مع هبوب رياح اليوم الخميس بهاته المناطق

سيعرف المغرب، اليوم الخميس، نزول زخات رعدية مصحوبة بنزول برد مع هبوب رياح بكل من مرتفعات وسفوح الأطلس الغربية. وأيضا بالجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية.

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرتها اليومية. أن تكون الأجواء غائمة أحيانا بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية. مع احتمال سقوط قطرات مطرية خفيفة فوق سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والجنوبية. إضافة لتشكل كتل من الضباب، خلال الصباح والليل، فوق سهول المحيط الأطلسي والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

وسيكون الطقس نسبيا حارا بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وادي ملوية والجنوب الشرقي. ونفس الحالة ستكون عليها الأقاليم الجنوبية. إضافة لتناثر غبار محلي بكل من جنوب وجنوب شرق المملكة.

وسيتم تسجيل هبوب رياح قوية بعض الشيء جنوب المنطقة الشرقية، مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي للبلاد. إضافة للسواحل الجنوبية.

وفيما يخص درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 12 و19 درجة بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف. ما بين و24 و30 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية. ما بين 17 و23 درجة في باقي أرجاء المملكة.
وستكون درجات الحرارة العليات في ارتفاع بكل من السهول الشمالية والوسطى وشمال المنطقة الشرقية.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز. هائجا إلى قوي الهيجان بين “كاب بدوزة” و”طرفاية”. قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next