أخبار عاجلة
prev next

المنتخب المغربي يكتسح الغابون برباعية ويبدأ مشوار تصفيات “الكان” بأداء مبهر

المنتخب المغربي يفتتح تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بفوز كبير

أسود الأطلس تفرض سيطرتها منذ البداية

بدأ المنتخب المغربي مشواره في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بفوز ساحق على نظيره الغابوني بنتيجة 4-1. المباراة أُقيمت على ملعب “أدرار” في “أكادير”. منذ اللحظات الأولى، أظهر الفريق تفوقًا واضحًا. حصل المنتخب على ركلة جزاء في الدقيقة السابعة، التي ترجمها حكيم زياش إلى الهدف الأول.

استمرار السيطرة وزيادة حصيلة التهديف

واصل المنتخب المغربي ضغطه الهجومي. نتيجة لذلك، حصل الفريق على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 26. نفذها زياش بنجاح، ليضيف الهدف الثاني. رغم محاولات الغابون للعودة، كانت السيطرة المغربية واضحة طوال الشوط الأول.

أوباميانغ يعيد الأمل للغابون

على الرغم من السيطرة المغربية، تمكن المنتخب الغابوني من تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول. جاء ذلك عبر ركلة جزاء نفذها بيير-إيميريك أوباميانغ. انتهى الشوط الأول بتفوق المغرب 2-1.

التألق المغربي يستمر في الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، استمر المنتخب المغربي في هجماته. تمكن إبراهيم دياز من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 59 بعد تمريرة حاسمة من عبد الصمد الزلزولي. بعد ذلك، أجرى المدرب وليد الركراكي بعض التغييرات لتعزيز الأداء.

أيوب الكعبي يعزز النتيجة

بعد التغييرات، أضاف البديل أيوب الكعبي الهدف الرابع. جاء هذا الهدف بعد مراوغة رائعة لحارس الغابون. كان الهدف تتويجًا للأداء الهجومي المتميز للمنتخب المغربي.

روح عالية وأداء متميز

أظهر المنتخب المغربي روحًا قتالية وأداءً متميزًا تحت قيادة المدرب الوطني وليد الركراكي. هذا الفوز سيمنح الفريق دفعة قوية قبل استضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، خاصة أن المغرب مؤهل مباشرة لكونه البلد المستضيف.

التحديات المقبلة: تحسين الأداء الدفاعي

على الرغم من الانتصار الكبير، لا يزال أمام الركراكي بعض التحديات. يجب عليه تحسين الهفوات الدفاعية التي ظهرت خلال اللقاء. الحفاظ على هذا المستوى مع تحسين الدفاع سيكونان أساسيين في التحضير للمحافل الدولية المقبلة، خاصة بعد الأداء البارز في مونديال قطر وأولمبياد باريس 2024.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next