أخبار عاجلة
prev next

مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية

 

هجوم كورسك ناجح وروسيا لم تتقدم شرقا

جاء تصريح قائد الجيش الأوكراني “أوليكساندر سيرسكي”، مناقضا لما صرح به الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” حول التقدم الروسي في دونيتسك، وصد الهجوم الأوكراني على كورسكن.

 

واعتبر “أوليكساندر سيرسكي” نجاح التوغل في منطقة كورسك بجنوب روسيا. مؤكدا في ذات الوقت أن روسيا لم تحقق أي تقدم في قطاع رئيسي من الجبهة الشرقية منذ 6 أيام.

 

روسيا تسيطر على منطقة “زورفكا” شرق أوكرانيا

تمكنت القوات الروسية من تنفيذ 17 ضربة مشتركة خلال أسبوع واحد بأسلحة دقيقة بعيدة المدى. بما في ذلك صواريخ باليستية تفوق سرعتها سرعة الصوت، وطائرات هجومية دون طيار، على مصانع تجميع الصواريخ).

كما استهدفت (صناعات الفضاء والطيران، ومنشآت الطاقة الحيوية، ومستودعات صواريخ ومدفعية ووقود وخدمات لوجستية).

 

هذا واستطاعت القوات الروسية، خلال أسبوع، من السيطرة على بلدات (كيروفو، وبتيتشي، وسكوشنوي، وكارلوفكا، وزافيتنوي، وزورافكا، وبريشيستوفكا) في دونيتسك، وفقا لتصريحات صادرة عن وزارة الدفاع الروسية.

روسيا تدمر مصنع مسيرات في بافلوغراد

أفاد الموقع الروسي “سبوتنيك”، بأن القوات الروسية تمكنت من تدمير مصنع أوكراني لإنتاج الطائرات المسيرة في منطقة دنيبروبتروفسك.

 

زيلينسكي يطلب من الغرب دعم كييف بالسلاح

صرح “زيلينسكي” أن بلاده بحاجة إلى امتلاك القدرات بعيدة المدى لاستخدامها ليس فقط على مستوى الأراضي الأوكرانية، ولكن أيضا على الأراضي الروسية، لإجبار روسيا على السلام.

الغرب يدعم أوكرانيا بالمال والسلاح

 

صرحت الحكومة البريطانية يوم الجمعة، إنها ستزود أوكرانيا بما يعادل 650 صاروخا خفيف الوزن ومتعدد المهام “مارتليت” بغلاف مالي يبلغ 213 مليون دولار، لاعتراض الطائرات المسيرة الروسية.

 

وقالت وزازرة الدفاع البريطانية، أن العمل جاري لتسريع تسليم المساعدات إلى أوكرانيا. وأنه من المتوقع أن تصل الدفعة الأولى من الصواريخ التي أعلن عنها اليوم الجمعة، بحلول نهاية هذا العام.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next