أخبار عاجلة
prev next

المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بفاس، عملية ندبير الفائض والخصاص في مؤسسات الريادة

ماب ميديا

استنكر المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بفاس، عملية ندبير الفائض والخصاص في مؤسسات الريادة. والتي وصفتها الجامعة “بالتدبير الانفرادي”، في بيان تتوفر جريدة “ماب ميديا” على نسخة مننه.

ومما جاء في البيان البيان الذي صدر صباح يوم السبت 07 شتنبر 2024. أنه “نظرا لما يشهده الدخول المدرسي من مشاكل تدبيرية، أثرت على الاستقرار النفسي والاجتماعي والمهني لنساء ورجال التعليم بمديرية فاس. عقد المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بفاس اجتماعا مع السيد المكلف بتدبير مديرية فاس … تمحور حول مجموعة من النقط التي تهم الأسرة التعليمية بفاس”.

 

وبعد تداوله في مخرجات اللقاء الذي تم مع السيد المكلف بتدبير المديرية، دعا المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم المديرية، إلى ضرورة تقيد المذكرة الإقليمية المنظمة لعملية تدبير الفائض والخصاص بمضامين المذكرة الجهوية التي نصت على عدم إلزامية الفائضين بالمشاركة في هذه العملية.

وطالب المكتب الاقليمي للجامعة الحرة، بضرورة نشر لوائح الفائضين بالموازاة مع نشر لوائح المناصب الشاغرة بالمؤسسات التعليمية.
كما طالب بتعديل التوقيت (توقيت الوفا) المعتمد في مجموعة من مؤسسات التعليم الابتدائي، قبل أن يستنكر التدبير الانفرادي للمديرية، لعملية تدبير الفائض والخصاص في مؤسسات الريادة في غياب أية مذكرة وزارية أو أكاديمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next