أخبار عاجلة
prev next

حزب الرسالة يفوز بكال المقاعد التسع في الإنتخابات الجزئبة بفيكيك

فاز حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، بكل المقاعد التسعة الشاغرة بجماعة فكيك. ذلك في الانتخابات الجزئية التي جرت أمس الخميس، بالدوائر 1 و3 و4 و5 و10 و12 و13. وذلك بعد أسابيع من استقالة الأعضاء السابقين، رفضا منهم لتأسيس الشركة الجهوية للكهرماء (الشرق للتوزيع).

ورغم ترشيح أشخاص وأحزاب أخرى في منافسة مرشحي الفيدرالية، فإن الاكتساح كان شاملا لكل الدوائر السبع بأغلبية أصوات مهمة. بعدما تعبأ سكان المدينة ودوائرها، لدعم مرشحي الرسالة الداعمين لاحتجاجات السكان على تأسيس الشركة المذكورة.

وضمنت 3 نساء الفوز ما شكل ثلث المقاعد الشاغرة. وذلك بواسطة كل من “فاطمة جابري” و “لطيفة بوبكري” بالدائرة 1. و “لطيفة حموزوزة” بالدائرة 13 التي فازت بها مع زميلها “العربي بوبكري”. فيما فاز “عبد القادر الميموني” بمقعد الدائرة 12، وفاز “أحمد مرزوق”  في الدائرة رقم 3.

في حين آلت نتيجة الدائرة رقم 4 للشاب “مصطفى عشوري”، بينما فاز زميله “رضا بودي” بمقعد الدائرة رقم 5. في الوقت الذي فاز فيه “حسوني الساسي” بمقعد الدائرة 10، ليتحقق بذلك الاكتساح الكامل لمختلف المقاعد والدوائر. والمجراة فيها الانتخابات الجزئية بقرار من وزارة الداخلية.

واختار مرشحو الرسالة شعار “جميعا من أجل ضمان استمرار الواحة” واضعين نصب اعينهم كل التحديات التي تهم الأمن المائي، ومصالح سكان الواحة الذين خاضوا احتجاجات عارمة منذ شهور. فيما سبق لإدارية وجدة أن رفضت طعنا تقدم به أعضاء مستقيلون، في قانونية دورة التصويت على اتفاقية تأسيس الشركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next