أخبار عاجلة
prev next

المكتب السياسي للأحرار يجتمع بمدينة أكادير

أجمع المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار على أهمية الدخول السياسي والبرلماني الجديد. وجدد انخراطه وتعبئته الكاملة من أجل ما اسماها بالمساهمة الجادة والمسؤولة في النقاش العمومي والنهوض بأدواره التأطيرية للرقي به.

وهنأ الأحرار عاهل البلاد، بمناسبة ذكرى عيد المولد النبوي الشريف. وعزت ذات الهيئة السياسية أسر ضحايا الفيضانات التي عرفتها عدد من أقاليم المملكة.

هذا وعبرت ذات الهيئة، من خلال بلاغها عن اعتزازها بنتائج الانتخابات الجزئية التشريعية الأخيرة. وبانضباط هياكل الأغلبية الحكومية فى دعم مرشحيها في مختلف المواعيد السياسية.

وعقب ذات الاجتماع الذي احتضنته مدينة أكادير يوم أمس الخميس12 شتنبر 2024. والذي عرف تدارس مجموعة من القضايا الوطنية والسياسية والتنظيمية. أعرب المكتب السياسي لحزب الحمامة عن رضاه لما حققته الحكومة في نجاح الدخول المدرسي. في إطار بناء مدرسة عمومية ذات جودة، وتبني إصلاحات هيكلية في قطاع التعليم. باعتباره أحد مداخل تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية.

واعتبر الحزب نفسه، أن الدخول المدرسي لهذا العام ينطلق بفلسفة جديدة في تنزيل ورش الدولة الاجتماعية، من خلال “تقديم الحكومة لدعم مالي مباشر إضافي للأسر، بغية مساعدتها على اقتناء الكتب واللوازم المدرسية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية”.

وتعهد حزب عزيز أخنوش، بمواصلة جهوده في إثراء النقاش العمومي المنتج للحلول والمساهمة في الرقي به إلى مستوى التحديات التي تواجهها البلاد على مختلف المستويات والأصعدة.

هذا واستحضر الحزب، مختلف التوجيهات الاستراتيجية التي رسمها جلالة الملك، خاصة تلك التي تضمنها الخطاب الملكي لعيد العرش 2024. باعتباره بوصلة للعمل السياسي يستلهم منها الحزب توجهاته الكبرى. لتجديد انخراطه في خدمة المشروع المجتمعي للبلاد.

وصادق ذات المكتب السياسي، على مشروع الميثاق الأخلاقي المقدم من طرف “مصطفى باتياس”، الذي يلزم في توجهاته المنخرط (ة) التجمعي(ة) بالانضباط لقيم العمل الحزبي والتنظيمي. والتقيد بأخلاقيات الانتداب المحلي والتمثيل الوطني، والالتزام بمبادئ المسؤولية العمومية.

وعين المكتب السياسي للأحرار، كل من “محمد اليربوعي” منسقا للحزب بدائرة أيت باها، و “زكرياء ابن كيران”، منسقا للحزب بعمالة الفداء مرس السلطان، بالإضافة إلى تعيين “ياسر قنديل”، منسقا للحزب بإقليم سيدي بنور.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next