أخبار عاجلة
prev next

إستنفار أمني غير مسبوق ببليونش إستعدادا للأحداث المتوقعة يوم 15 سبتنمر

map medias

افادت صحيفة “سبتة الان” انه بعد انتشار مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تشجع على العبور الجماعي إلى سبتة. نشر المغرب مئات من أفراد الشرطة والجيش على الحدود لردع المهاجرين.

واشارت نفس الصحيفة ان السلطات المغربية ترغب في مواصلة إظهار التعاون مع إسبانيا في السيطرة على الهجرة غير الشرعية. وبعد اعتقال أكثر من 70 شخصا لتشجيعهم على العبور الجماعي إلى سبتة، 60 منهم في الساعات القليلة الماضية. تقوم قوات الامن والدرك والجيش المغربي بحماية محيط الحدود.

وبعد نشر القوات على مقربة من الحدود في الفنيدق، عززت المئات من شرطة مكافحة الشغب والجنود، يوم الخميس، محيط بيليونيس، بالقرب من بنزو.

و أبرزت ان الوضع على الحدود بين المغرب وسبتة المحتلة معقدا في الأيام الأخيرة، ولا ترغب السلطات المغربية في تكرار المشاهد التي شهدتها يوم 25 أغسطس، حين جرت محاولة عبور واسعة النطاق شارك فيها أكثر من 1500 شخص. وانتهت بمئات الاعتقالات و نقل أغلبهم إلى جنوب المغرب.

وشدد نفس المصدر ان المديرية العامة للأمن الوطني المغربي، تعتزم توقيف كل الراغبين في الدخول الى سبتة. هذا بعد انتشار عشرات الفيديوهات على شبكات التواصل الاجتماعي، تشجع على العبور بأعداد كبيرة.

في حين قامت السلطات المغربية بأرسلت قوات اللامن والدرك و القوات المساعدة إلى الفنيدق وتطويق الحدود، كخطوة استباقية لحل الأزمة.

ونتيجة لعمليات السباحة خلال شهر أغسطس، والتي أدت إلى خسائر عديدة في الأرواح. عزز المغرب مراقبته في الفنيدق والآن في بيليونيس، ولم يتردد في الإعلان علنًا عن الاعتقالات التي قام بها.

ونظرا للرسائل المنتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي تشجع على المرور الجماعي يوم الأحد 15 سبتمبر الجاري، لم يتردد المغرب في نشر قواته لردع أولئك الذين يعتزمون فرض أمن الحدود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next