أخبار عاجلة
prev next

المداخيل الجمركية تبلغ أكثر من 60 مليار درهم خلال الأشهر الثمانية الأولى من سنة 2024

ماب ميديا

أعلنت الخزينة العامة للمملكة أن المداخيل الجمركية الصافية بلغت أزيد من 60 مليار درهم، خلال الأشهر الثمانية الأولى من سنة 2024. محققة بذلك ارتفاع بنسبة 10 في المائة، مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأوضحت الخزينة العامة للمملكة، في نشرتها الشهرية حول إحصائيات المالية العمومية. أن هذه المداخيل المحصلة من الرسوم الجمركية والضريبة للقيمة المضافة على الواردات، وضريبة الاستهلاك الداخلي على المنتجات الطاقية. مع الأخد بعين الاعتبار المبالغ المستردة من الضرائب وأيضا الإعفاءات البالغ قيمتها 82 مليون درهم.

وأضاف نفس المصدر أن المداخيل الجمركية الصافية تجاوزت 10,44 مليارات درهم متم غشت 2024. مسجلة ارتفاع بنسبته 8,8 في المائة. اضافة إلى أن المداخيل الصافية المتحصل عليها من الضريبة على القيمة المضافة للواردات بلغت 37,84 مليار درهم. مسجلة بذلك نموا بنسبته 10,5 في المائة.

أما بالنسبة لمداخيل الضريبة على الاستهلاك الداخلي المطبقة على المنتجات الطاقية، فقد أظهرت تحسنا بنسبة 9,5 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023، لتبلغ حوالي 11,75 مليار درهم. أخذا بعين الاعتبار الخصومات والإعفاء الضريبي، والمبالغ الضريبية المستردة والبالغ قدرها 46 مليون درهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next