أخبار عاجلة
prev next

ميدلت: تدشين مشاريع سوسيو تربوية ورياضية

ماب ميديا

دشنت بإقليم ميدلت عدد من المؤسسات التربوية وملاعب القرب. ذلك يوم السبت 14 سبتمبر الجاري، حضور عامل الإقليم المصطفى النوحي مرفوقا بمنتخبين ورؤساء مصالح خارجية وشخصيات مدنية وعسكرية. وهذا تحت شعار “تعزيز العرض التربوي والسوسيو الرياضي”.

وتأتي هذه المشاريع، لتعزيز العرض التربوي في هذا الجزء من التراب الوطني.

حيث، أشرف العامل والوفد المرافق له على تدشين الثانوية الاعدادية الحسن الداخل التي ستستقبل 438 تلميذا. وتهدف هذه البنية إلى توسيع العرض التربوي لجماعة ميدلت، وتحسين الولوج إلى التمدرس على مستوى التعليم الثانوي الاعدادي، من خلال تقريب المؤسسات التربوية الى الفئات المستهدفة.

وتم بدوار “إغزديس” التابع لجماعة بومية، اعطاء الانطلاقة لأشغال بناء ملعب رياضي للقرب مجهز بالعشب الصناعي. ويهدف هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 750 ألف درهم، إلى تشجيع الشباب بالمنطقة على ممارسة الأنشطة الرياضية وتحفيز مواهبهم الرياضية.

وتم تدشين ثلاث وحدات للتعليم الأولي بجماعة “تيزي نغتشو”. وتهدف هذه الوحدات المدرسية، إلى النهوض بالتعليم الأولي في الوسط القروي، وضمان إدماج الطفل في العملية التربوية. حيث تم إنجازها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتطلبت مبلغا إجماليا يفوق 958 ألف درهم،

ومن جهة أخرى، أعطى العامل والوفد المرافق له انطلاقة أشغال بناء ملعب لكرة القدم مجهز بالعشب الاصطناعي بجماعة “أغبالو”. ويهدف هذا المشروع الرياضي، إلى تنمية المهارات الرياضية لدى الأطفال والشباب. حيث تنجزه المديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بكلفة 4,9 مليون درهم.

وتفقد العامل أيضا تقدم أشغال البناء في دار الأمومة في “إيتزر”. ويشتمل هذا المشروع، الذي تبلغ مساحته 487 متر مربع، على وحدات صحية للنساء. وقاعات استقبال للنساء الحوامل، وقاعة للاستقبال، ومكاتب ومرافق صحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار عاجلة
prev next